«عظٌومة» رواية تتناول مآساة جيل الهزيمة في 67

«عظٌومة» رواية تتناول مآساة جيل الهزيمة في 67 «عظٌومة» رواية تتناول مآساة جيل الهزيمة في 67

تشارك رواية «عظٌومة»، للكاتب عصام البرعي، التي صدرت عن دار «ميريت» للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، والتي ستنطلق في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبراير المقبل.

وقال مؤلف الرواية عصام البرعي، في الطبعة الثانية للرواية، إن هذه القصة تعرض جانبا مما حدث للجيل الذي عاش هزيمة 67 وما تلاها من شرخ تدريجي، آخذ يتسع حتى تمدد تحت أقدام الجميع، واحتوى كل شيء ولا يزال يتسع باضطراد.

وأضاف :«ذلك الجيل تعثر بين اختيارين، الأول هو مواصلة التبشير بكارثة مقبلة بعد الأثر العميق للهزيمة، وبالرغم من أنه لم يكن يعي أبعاد ما يتحدث عنه، ولا تفصيلاته، كما لم يكن مدركًا أن الكارثة تحدث بالتقسيط كل يوم».

وتابع البرعي: «حين يتلقى هذا الجيل بنفسه، بعد أن عركته الحياة، يرى مدى التجريد الذي كانت الرسالة المبهمة تحتويه، كما يرى مدى الدمار الذي حدث للإنسان على كافة الأصعدة».

واختتم: «هذه الرواية تتضمن نقدا ذاتيا عميقا لأثر الشرخ داخل نفوس من رواه يتمدد تحت أقدامهم ليحتوى الجميع، أنه رؤية لزلزال حدث بتوابعه الممتدة».

وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض «اليونان» لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

المصرى اليوم