التحالف العربي يعلن بدء «ضربات جوية دقيقة» لتدمير قدرات الحوثيين بالحديدة

التحالف العربي يعلن بدء «ضربات جوية دقيقة» لتدمير قدرات الحوثيين بالحديدة التحالف العربي يعلن بدء «ضربات جوية دقيقة» لتدمير قدرات الحوثيين بالحديدة

أعلن التحالف العربي بقيادة ، مساء الخميس، بدء شن «ضربات جوية دقيقة» لتدمير قدرات جماعة «أنصار الله» الحوثية بمدينة الحديدة اليمنية.

وقال التحالف في بيان إن «ميناء الحديدة شريان تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين ومصدر تهديد لحرية الملاحة البحرية»، مضيفا أن الحوثيين «استغلوا اتفاق ستوكهولم مظلة للحماية وتهديد حرية الملاحة البحرية».

كان التحالف أعلن في وقت سابق استهداف مخزن أسلحة للحوثيين في الحديدة قائلا: «استهدفنا مخزن أسلحة بمعسكر القوات البحرية بالحديدة»، لافتا إلى أن «الأسلحة تم نقلها من ميناء الحديدة تحت غطاء تجاري». وتابع أن «ميناء الحديدة ثكنة عسكرية يهدد الأمن الإقليمي والدولي».

وشنّ الحوثيون الاثنين الماضي 17 يناير 2022، هجومًا استهدف مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح وعددا من المواقع والمنشآت المهمة والحساسة، فيما أعلنت إمارة أبوظبي انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة إنشاءات جديدة قرب مطار أبوظبي، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

المصرى اليوم