رغم أزمة البطاقات.. الحكمة الرواندية «سليمة» تدخل تاريخ كأس أمم إفريقيا

رغم أزمة البطاقات.. الحكمة الرواندية «سليمة» تدخل تاريخ كأس أمم إفريقيا رغم أزمة البطاقات.. الحكمة الرواندية «سليمة» تدخل تاريخ كأس أمم إفريقيا

دخلت الحكمة الرواندية سليمة موكانساجا تاريخ كأس أمم إفريقيا من أوسع الأبواب، باعتبارها أول حكمة سيدة تدير مباراة في «الكان»، بعدما قادت صافرتها لقاء السنغال ومالاوى بمنافسات نسخة 2021 المقامة بالكاميرون.

الحكمة الرواندية «سليمة»

ورغم إثارة «سليمة» الجدل في مباراة السنغال ومالاوى بعد أزمة البطاقات، بعد سقوط الكروت الملونة منها في أكثر من مناسبة خلال سير المباراة والبحث عنها، إلا أنها نالت إشادة خبراء التحكيم في القارة الإفريقية، الذين أثنوا على تلك التجربة المميزة.

الحكمة الرواندية «سليمة»

وكان المحلل التحكيمى جمال الغندور أشاد بأداء «سليمة» في مباراة السنغال ومالاوى التي حسمها التعادل السلبى، مشددًا على أن اللاعبين خجلوا من الاعتراض على قراراتها في بعض أوقات اللقاء، باعتبارها عنصرًا نسائيًا يظهر للمرة الأولى في عالم التحكيم بكأس أمم إفريقيا.

وكان السنغالى قد تأهل إلى دور الـ16 على رأس مجموعته بعدما جمع 5 نقاط من مبارياته الثلاث، وبتسجيل هدف وحيد جاء في شباك المنتخب الزيمبابوى في باكورة لقاءاته بـ«الكان» بواسطة ساديو مانى من ركلة جزاء مع نهاية المواجهة، كما رافقه إلى ثمن النهائى منتخب غينيا بعد احتلاله المركز الثانى، مع احتفاظ مالاوى بآمال الصعود والتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث بعد حصده 4 نقاط بالمجموعة.

المصرى اليوم