وداع مؤلم لـ«أندريه أيو» بكأس أمم إفريقيا

وداع مؤلم لـ«أندريه أيو» بكأس أمم إفريقيا وداع مؤلم لـ«أندريه أيو» بكأس أمم إفريقيا

على الرغم من أنه تمكن من معادلة رقم قياسى خلال مشواره مع منتخب غانا وحمل شارة البلاك ستارز في نسخة 2021 من كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، إلا أن النهاية لم تكن سعيدة على الإطلاق بالنسبة لأندرية أيو.

أندرية أيو صاحب الـ 32 عامًا خرج مطرودًا من مباراة منتخب بلاده الختامية بالدور الأول لكأس أمم إفريقيا أمام منتخب جزر القمر، ليكون سببًا رئيسيًا في خسارة غانا ووداعها المخزى من العرس القارى.

وكان أيو قد دخل ضمن الأربعة الكبار الذين تمكنوا من هز الشباك في 6 نسخ بكأس أمم إفريقيا، بعدما نجح في التسجيل في شباك الجابونى بمباراة الجولة الثانية للكان، ليعادل الرقم القياسى لكل من كالوشيا بواليا نجم زامبيا والكاميرنى صامويل إيتو ومواطنه أسامواه جيان.

كما كان أيو قريبًا للغاية من معادلة الرقم القياسى للكاميرونى ريجوبير سونج من حيث الأكثر مشاركةً في المباريات بكأس أمم إفريقيا بعدما خاض الغانى 33 مباراة بفارق مباراتين عن سونج صاحب الـ35 مباراة مع منتخب الأسود في كأس الأمم الإفريقية.

وودع منتخب غانا الدور الأول لأمم إفريقيا 2021 في كبرى مفاجآت البطولة بعد احتلاله المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد نقطة يتيمة بعد الخسارة على يد كل من المغرب وجزر القمر والتعادل المخيب أمام الجابون.

المصرى اليوم