أخبار عاجلة

تمنى تأهلها للمونديال.. أبوتريكة يوجه نصيحة إلى الجزائر بعد توديع كأس أمم أفريقيا «»

تمنى تأهلها للمونديال.. أبوتريكة يوجه نصيحة إلى الجزائر بعد توديع كأس أمم أفريقيا «فيديو» تمنى تأهلها للمونديال.. أبوتريكة يوجه نصيحة إلى الجزائر بعد توديع كأس أمم أفريقيا «»

وجه محمد أبوتريكة، نجم منتخب السابق، نصيحة إلى مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد توديع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وخرج منتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي كان مرشحا للتتويج بها، بعد خسارته على يد منتخب كوت ديفوار بنتيجة 1-3 مساء اليوم الخميس في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة.

وتذيل منتخب الجزائر المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، بينما تأهل منتخب كوت ديفوار في الصدارة برصيد 7 نقاط.

وقال محمد أبوتريكة في تعليقه على خسارة منتخب الجزائر اليوم، «لو كنت مسؤولا في الاتحاد الجزائري، لمنحت هذه المجموعة الفرصة كاملة في الدور الفاصل المؤهل لبطولة 2022، سواء المدرب (جمال بلماضي) أو اللاعبين».

وأضاف «يجب أن يستعيد اللاعبون الثقة في أنفسهم، الجماعية، والتوازن، كلها عوامل غابت اليوم، أعتقد أنهم تلقوا درسا كبيرا، وأتمنى أن تكون مجرد كبوة، وليس انهيار، لأن هذا الفريق حقق إنجازات رائعة».

وتابع أبوتريكة «أتمنى أن تكون هناك مساندة لمنتخب الجزائر، وليس شحنا زائدا، وأتمنى أن يتأهل الفريق إلى كأس العالم 2022 في قطر، وأعتقد أنه قادر على ذلك».

وبعد الإقصاء المبكر من كأس أمم أفريقيا، سيستعد منتخب الجزائر للدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022، حيث سيقام في مارس المقبل، علما بأن الفريق سيتعرف على منافسه بعد القرعة التي ستجرى يوم السبت المقبل.

ويتواجد منتخب الجزائر في المستوى الأول في هذا الدور، وقد تضعه القرعة في مواجهة منتخب مصر، أحد منتخبات المستوى الثاني.

المصرى اليوم