أخبار عاجلة

محمد صلاح في الصدارة.. التشكيلة الأعلى قيمة تسويقية في كأس أمم أفريقيا 2021

محمد صلاح في الصدارة.. التشكيلة الأعلى قيمة تسويقية في كأس أمم أفريقيا 2021 محمد صلاح في الصدارة.. التشكيلة الأعلى قيمة تسويقية في كأس أمم أفريقيا 2021

انطلقت النسخة الثالثة والثلاثون من كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد في الكاميرون بمواجهة البلد المُضيف أمام بوركينا فاسو والتي انتهت بتفوق أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف. تستعد أفضل المنتخبات واللاعبين في كرة القدم الإفريقية للظهور بشكل جيد خلال مُنافسات النسخة 33 من الكأس الأهم في القارة الأفريقية.

كانت هناك الدراما الأولية للأندية التي لم ترغب في إطلاق سراح لاعبين للبطولة بسبب تفشي كورونا والخوف من الإصابات. ومع ذلك، فإن العديد من لاعبي النخبة في أوروبا انضموا الآن إلى زملائهم في الكاميرون.

على عكس المزاعم غير الحكيمة من مدرب ليفربول يورجن كلوب الذي صرح بأن كأس الأمم الأفريقية بطولة صغيرة، فهي ليست كذلك. سيشهد كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مُشاركة بعض من أكبر النجوم في العالم في بطولة كبرى قبل نهائيات لكرة القدم 2022. قبل بضع سنوات فقط، تقاسم ثلاثة مهاجمين أفارقة جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هم محمد صلاح وساديو ماني وبيير أوباميانج. جميعهم متواجدون في الكاميرون.

وتنشر صحيفة «المصري اليوم» التشكيلة الأكثر قيمة اللاعبين المُشاركين في كأس الأمم الأفريقية بناءً على تقييمهم من ترانسفير ماركت المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات والقيم التسويقية للاعبين.

حارس المرمى- إدوارد ميندي (32 مليون يورو).

يعتبر السنغالي إدوارد ميندي هو الأكثر قيمة بين حراس المرمى المتوقع أن يصطفوا بين القائمين والعارضة في كأس الأمم الأفريقية. تبلغ قيمة حارس تشيلسي 32 مليون يورو، وهي قفزة رائعة من 22 مليون يورو وقعها تشيلسي من رين في عام 2021.

ميندي هو أفضل حارس مرمى في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام، وسيسعى إلى مساعدة السنغال في الفوز بأول لقب لها.

الظهير الأيمن- أشرف حكيمي (70 مليون يورو).

يتمتع مدافع باريس سان جيرمان البالغ من العمر 23 عامًا أشرف حكيمي بسيرة ذاتية مليئة بالمرونة بالنسبة لعمره. لاعب ريال مدريد السابق، بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان، جزء من تشكيلة وحيد خليلوزيتش في الكاميرون.

ويلعب حكيمي في ثالث بطولة كبرى له مع منتخب بلاده، وهم من المرشحين للفوز باللقب. تبلغ قيمة الظهير 70 مليون يورو.

قلب الدفاع- كاليدو كوليبالي (45 مليون يورو).

نجم نابولي كاليدو كوليبالي كان أحد أفضل اللاعبين خارج إفريقيا في السنوات الأخيرة. على الرغم من جميع عروضه على مستوى الأندية مع نابولي، إلا أن المدافع المتمرس لم يحقق المجد مع السنغال.

سيهدف كوليبالي إلى تغيير هذه الإحصائية المؤسفة من خلال إقامة بطولة رائعة مع زملائه في أسود التيرانجا في الكاميرون. تبلغ قيمة نجم نابولي 45 مليون يورو.

قلب الدفاع- إدموند تابسوبا (40 مليون يورو).

تمتلك بوركينا فاسو أحد المدافعين الشباب الأعلى تقييمًا في كأس الأمم الأفريقية هذا العام. يعتبر الكثيرون مدافع باير ليفركوزن أفضل مدافع شاب في القارة.

احتلت بوركينا فاسو المركز الثاني في عام 2013 وحصلت على المركز الثالث في عام 2017 في كأس الأمم الأفريقية. قد يتوقع مشجعوهم أن يفوز تابسوبا وزملاؤه أخيرًا باللقب هذا العام. تبلغ القيمة التسويقية للاعب تابسوبا 40 مليون يورو.

الظهير الأيسر- عبده ديالو (25 مليون يورو)

مدافع باريس سان جيرمان عبدو ديالو هو الآخر الذي انضم إلى منتخب السنغال في الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية. سيلعب المدافع متعدد المراكز في أول بطولة كبرى له مع منتخب أسود التيرانجا.

يمكن أن يلعب ديالو في وسط الدفاع أو كظهير. تبلغ القيمة التسويقية له حاليًا 25 مليون يورو.

خط الوسط الدفاعي- ويلفريد نديدي (60 مليون يورو)

مع استبعاد بيتر إيتيبو لاعب واتفورد من كأس الأمم الأفريقية، سيكون لدى نيجيريا فقط ويلفريد نديدي كلاعب خط وسط في هذه البطولة. لقد شارك في 43 مباراة مع سوبر إيجل منذ ظهوره لأول مرة في عام 2015.

لاعب خط وسط ليستر سيتي أكثر من قادر على صناعة الفارق لبلاده، بعد أن فعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز. نديدي هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في القارة، وقد ميز نفسه كلاعب عالي الجودة في أوروبا.

لعب مع النسور في كأس العالم 2018 وكأس الأمم الأفريقية 2019 في ، حيث فاز فريقه بالميدالية البرونزية. لاعب ليستر سيتي هو لاعب الوسط الإفريقي الأكثر قيمة، وتبلغ قيمته التوسيقية 60 مليون يورو. كانت آخر مرة فازت فيها نيجيريا بكأس كأس الأمم الأفريقية عام 2013، وسيتطلع نديدي إلى مساعدة منتخب بلاده في الوصول إلى منصات التتويج مرة أخرى.

خط الوسط- توماس بارتي (40 مليون يورو).

لاعب خط وسط أرسنال توماس بارتي هو لاعب خط وسط آخر من النخبة في هذا المركز. إنه جزء من تشكيلة غانا في الكاميرون.

انضم لاعب أتلتيكو مدريد السابق إلى آرسنال في صيف عام 2020 مقابل حوالي 50 مليون يورو، وأصبح لاعبًا أساسيًا في خط وسط المدفعجية. لاعب خط الوسط العنيد البالغ من العمر 28 عامًا هو لاعب أساسي مع النجوم السوداء في غانا، حيث شارك بالفعل في 34 مباراة مع الفريق منذ بدايته في عام 2016.

لم تفز غانا بكأس الأمم الأفريقية أو أي بطولة كبرى أخرى منذ عام 1982. وخرجت غانا من نسخة 2019 من كأس الأمم الأفريقية في دور الـ16 على يد تونس. سيأمل بارتي في دفع فريقه أكثر هذه المرة. تقدر قيمته حاليًا بـ 40 مليون يورو.

وسط الميدان- فرانك كيسي (48 مليون يورو).

لاعب خط وسط ميلان فرانك كيسي هو لاعب أساسي في فريق ساحل العاج. لعب لاعب خط الوسط دورًا أساسيًا مع فريق الأفيال منذ أن كان عمره 19 عامًا، وخاض 52 مباراة مع منتخب بلاده.

شارك كيسي باستمرار مع ميلان في دوري الدرجة الأولى ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم. سوف يتطلع للعب بشكل جيد مع الأفيال. سيقود كيسي فريق ساحل العاج الموهوب للغاية في الكاميرون.

مثل لاعب خط الوسط ساحل العاج في نسختي 2017 و2019 من كأس الأمم الأفريقية. كان أيضًا جزءًا من فريق ساحل العاج في أوليمبياد طوكيو 2020 حيث خسروا في ربع النهائي أمام إسبانيا التي وصلت إلى النهائي في نهاية المطاف. تقدر قيمة كيسي بـ 48 مليون يورو حاليًا.

مهاجم- محمد صلاح (100 مليون يورو).

يتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر، الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية 7 مرات، في تشكيلة منتخب الكاميرون، حيث يستعد الفريق لمباراة الافتتاح أمام نيجيريا يوم الثلاثاء. يمكن القول إن مهاجم ليفربول هو أفضل مهاجم في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، ولديه الأرقام التي تدعم ذلك.

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا لديه 23 هدفًا وتسعة تمريرات حاسمة في 26 مباراة فقط مع ليفربول هذا الموسم. لعب صلاح 73 مباراة مع منتخب بلاده منذ ظهوره الأول في 2011، لكنه لم يفز بأي لقب دولي مع الفريق.

على الرغم من هيمنة مصر على كأس الأمم الأفريقية في أوائل العقد الأول من القرن الحالي، فقد تراجع الفراعنة في السنوات الأخيرة ولم يفزوا بالبطولة منذ عام 2010. وصل صلاح وزملاؤه إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية في عام 2017 قبل أن يخسروا أمام أمام الكاميرون بفضل النجم فينسينت أبوبكر.

مهاجم- ساديو ماني (80 مليون يورو)

السنغال لديها في الكاميرون مهاجم ليفربول ساديو ماني. كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في حالة جيدة مع ليفربول هذا الموسم برصيد 10 أهداف وصنع 26 مباراة. يكمل ماني وصلاح بعضهما البعض بشكل جيد للغاية على مستوى الأندية، لكن على المستوى الدولي، يعتبر الجناح لاعبًا رئيسيًا للسنغال.

خاض ماني 80 مباراة مع منتخب أسود التيرانجا ولعب في أربع بطولات كبرى للسنغال. سيتطلع الجناح إلى تقديم عروض عالية الجودة بمفرده.

الجيل الذهبي في السنغال يسعى بكل قوة للفوز بشيء ما، وهذه المرة يبدون جيدًا للمضي قدمًا. تبلغ قيمة المهاجم حاليًا 80 مليون يورو.

مهاجم- يوسف النصيري (40 مليون يورو)

تعرض يوسف النصيري مهاجم إشبيلية للإصابة أثناء مشاركته مع إشبيلية في وقت سابق هذا الموسم. ثم تم التكهن بأن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لن يكون في كأس الأمم الأفريقية. لكن المهاجم تعافى بما يكفي ليكون تشكيلة المغرب للمنافسة.

وظهر النصيري مع إشبيلية منذ عودته من الإصابة. إنه لاعب أساسي في منتخب أسود الأطلس ولعب 40 مرة منذ بدايته في 2016. شارك في كأس الأمم الأفريقية 2017 و2019، وكذلك في كأس العالم 2018.

النصيري هو أحد أفضل المواهب المغربية في أوروبا، وهو واحد يجب الانتباه إليه في كأس الأمم الأفريقية. تقدر قيمة المهاجم حاليًا بـ 40 مليون يورو.

المصرى اليوم