أخبار عاجلة

السفير أسامة شلتوت: عازمة على الارتقاء بالعلاقات مع الكويت لآفاق أوسع

السفير أسامة شلتوت: مصر عازمة على الارتقاء بالعلاقات مع الكويت لآفاق أوسع السفير أسامة شلتوت: عازمة على الارتقاء بالعلاقات مع الكويت لآفاق أوسع

أكد السفير أسامة شلتوت سفير بالكويت أن العلاقات المصرية الكويتية كانت وستظل دوما نموذجا فريدا يحمل الكثير من الخصوصية على مستوى الحكومتين والشعبين الشقيقين، كما أن تلك العلاقات جسدت معاني الأخوة الصادقة والتعاون الوثيق الذي يمتد لعقود وهو مسار يزداد ازدهارا ونموا في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأضاف السفير أسامة شلتوت خلال الكلمة التي ألقاها مساء أمس السبت في افتتاح الندوة الثقافية التي نظمها مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بسفارة مصر بالكويت تحت عنوان «بيت الكويت في القاهرة»: إنه من المعروف أن تاريخ العلاقات المصرية الكويتية المتميزة هو ثمار فخر لنا جميعا واستعراضها لن يوفيها حقها، مؤكدا أن الخصوصية التي تتسم بها والشعور المترسخ في وجدان مواطني البلدين لبعضهما البعض والمؤازرة المتبادلة تدعو للفخر والاعتزاز .

وقال سفير مصر لدي الكويت «نحن عازمون على الارتقاء بتلك العلاقات لآفاق أوسع وأرحب في مسار ممتد يؤكد على قوة أواصر تلك العلاقات الضاربة في عمق التاريخ والممتدة في آفاق المستقبل، موضحا أن أحد النماذج للعلاقات الأخوية هو بيت الكويت في القاهرة وهو بيت طلابي أنشأته دولة الكويت بمصر سنة 1945 لطلاب البعثة التعليمية الكويتية بمصر» .

واعتبر السفير أسامة شلتوت أن «بيت الكويت في القاهرة» عنوان عريض لقصة نجاح كويتية ذات صلة بظروف المجتمع المصري والمجتمع الكويتي في آن واحد، وذلك في منتصف أربعينيات القرن الماضي .

وقال «أدام على البلدين والشعبين الشقيقين نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار والتقدم والنماء ومتانة العلاقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح رئيس جمهورية مصر العربية وأخيه الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت الشقيقة.

المصرى اليوم