أخبار عاجلة

تفاصيل الحكم على سفاح الإسماعيلية.. الإعدام شنقًا ودفع 100 ألف و201 جنيهًا (نص كامل)

تفاصيل الحكم على سفاح الإسماعيلية.. الإعدام شنقًا ودفع 100 ألف و201 جنيهًا (نص كامل) تفاصيل الحكم على سفاح الإسماعيلية.. الإعدام شنقًا ودفع 100 ألف و201 جنيهًا (نص كامل)

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية حضوريًا وبإجماع الأراء على المتهم عبد الرحمن نظمي، الشهير بدبور، المعروف باسم سفاح الإسماعيلية بالإعدام شنقًا عما أسند إليه من قتل المدعو أحمد محمد صديق وألزمته بدفع 100 ألف جنيه وواحد لأسرة المجنى عليه فى الدعوي المدنية، وألزمته بدفع 200 جنيه بالمصروفات المدنية ومصروفات الدعوي الجنائية.

وصدر حكم الإعدام اليوم من محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين، وعضوية المستشارين ولاء وجدي طاهر وأحمد سرى الجمل، على المتهم عبد الرحمن نظمى، وشهرته دبور، بعد الاطلاع على رأي فضيلة المفتى والتى قررت هيئة المحكمة إحالة أوراق قضية سفاح الإسماعيلية إلى فضيلة المفتي للنظر فى إعدامه وحددت جلسة اليوم الأربعاء 5 يناير للنطق بالحكم.

وفى بداية جلسة الحكم على سفاح الإسماعيلية نادي حاجب المحكمة على المتهم عبد الرحمن نظمي، والذى أجاب «أفندم» معلنًا حضوره.

وقال رئيس المحكمة ، «بسم الله الرحمن الرحيم .. الحكم فى القضية رقم 8453 لسنة 2021 جنايات ثان الإسماعيلية المقيدة برقم 2151 لسنة 2021 جنياات كلي الإسماعلية التى اتهمت فيها النيابة العامة عبد الرحمن نظمي محمد إبراهيم وشهرته دبور بأنه فى يوم 1/11/2021 فى دائرة قسم ثاني الإسماعيلية فى محافظة الإسماعيلية قتل عمدًا أحمد محمد صديق علي، بأن التف خلفه واستل سكينًا وجز عنقه وانهال عليه طعنًا، وما ان حاول المجني عليه الفرار بغية النجاة حتى لاحقه بضرباته القاتلة وأسقطه أرضًا، واستل ساطورًا وانهال به على عموم جسده حتى أيقن وفاته، فاجتز عنقه فاصلاً رأسه عن جسده قاصدًا من كل ما قام به قتله فأحدث ما به من الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته، على النحوالمبين بالتحقيقات.

وأضاف رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية، فى جلسة الحكم على المتهم المعروف باسم سفاح الإسماعيلية، أن جناية القتبل اقترنت بجنايتين أخريتين وذلك على النحو التالي، بأن شرع فى قتل المجني عليه محمود محمد إبراهيم عمدًا بأن باغته بضربة بواسطة سلاحه الأبيض «سنجة» من الخلف فاستقرت فى جسده وأتبعها بضربتان استقرتا بيده وساقه اليسري قاصدًا من ذلك قتله فأحدث ما به من اصابات والثابتة فى التقرير الطبي المرفق ولكنه خاب فى تنفيذ جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مدراكة المجنى عليه للعلاج على النحو المبين في التحقيقات.

اقرأ أيضًا معن أخبار سفاح الإسماعيلية: زوجة ضحية سفاح الإسماعيلية: «هناخد العزاء بعد حكم الإعدام» (تفاصيل)

واستطرد رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية، أن المتهم شرع فى قتل المجني عليه سليمان عايد حمد عايد عمدًا بأن طعنه فى صدره بواسطة سلاحه الأبيض «سكين» وأضربه أخري استقرت فى ذراعه الأيسر وأحدث ما به من اصابات والثابتة فى التقرير المرفق إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مدراكة المجنى عليه للعلاج على النحو المبين في التحقيقات.

وأضاف رئيس جلسة محاكمة سفاح الإسماعيلية اقترنت بتلك الجناية جناية احراز بقصد التعاطي جوهر المخدر وهو الميثا ميفامين فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز المتهم بدون ترخيص أسلحة بيضاء، سنجة وسكين ومشرط دون مسوغ قانوني من الضرورة الحرفية والشخصية وكان ذلك فى أحد أماكن التجمعات وبقصد الإخلال بالنظام العام على النحو المبين فى التحقيقات، وأحيل إلي المحكمة.

جلسة النطق بالحكم على سفاح الإسماعيلية - صورة أرشيفية

وأضاف رئيس محكمة الإسماعيلية فى الحكم على المتهم المعروف باسم سفاح الإسماعيلية، أنه بتاريخ اليوم صدر الحكم الآتي: « بعد الإطلاع على المواد 304 فقرة 2و309/1 و313 و320/ 1 و320 و381 فقرة 1 و2 من قانون الإجراءات الجنائية، وبالمادة 234 فقرة 1 و2 من قانون العقوبات، والمواد 1 و2 و 37 فقرة 1، ومادة 42 فقرة 1 من القانون رقم 182 لسنة1960 المعدل بالقانون 122 لسنة 89، والبند رقم 91 من القسم الثاني، الملحق بالقانون الأول والمعدل بالقرار وزير الصحة رقم 46 وبالمواد 1 و25 مكرر فقرة ، و31 فقرة 1 من القانون 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين أرقام 26 لسنة 1978 و165 لسنة 1981، و5 لسنة 2019، والبندين رقمي 6 و 7من الجدول رقم 1 الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم 756 لسنة 2007.

حكمت المحكمة حضوريًا على المتهم وبإجماع أراء أعضائها بمعاقبة عبد الرحمن نظمي محمد إبراهيم وشهرته دبور بالإعدام شنقًا عما أسند إليه ومصادرة الأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمته بأن يؤدي للمدعين بالحق المدني مبلغ 100 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت وألزمته بمصاريف الدعوي المدنية ومبلغ 200 جنيه وكذا ألزمته بمصاريف الدعوي الجنائية.

خطاب سفاح الإسماعيلية الأخير لأسرته: سددوا ديوني

وأرسل المتهم فى حادثة الإسماعيلية خطابًا لأسرته من محبسه فى سجن المستقبل فى الإسماعيلية قبل أيام من صدور الحكم عليه، يطلب فيه الدعاء له كثيرًا (ادعولي كتير)، وأن يسامحه والده، والاطمئنان على إخوته وباقي أفراد أسرته.

وطالب المتهم أسرته بسداد ديون عليه لعدد من الأشخاص حددهم، وهي مبالغ بسيطة تتراوح قيمتها بين 100 و200 جنيه.

المتهم فى جريمة الإسماعيلية: تبرعوا بـ10 جنيهات لكل مسجد تمرون عليه

وطالب المتهم المعروف باسم سفاح الإسماعيلية من أسرته التبرع بمبلغ 10 جنيهات لكل مسجد يمرون عليه صدقة جارية له.

المتهم فى حادث الإسماعيلية يطلب من أسرته تربية حمام أبيض فى البلكونة

وطلب دبور من والدته فى خطابه تربية الحمام الأبيض فى بلكونة منزله فهو كان يحب تربية الحمام.

وطلب المتهم إحضار مصحف وسواك وكتاب أذكار الصباح والمساء وكتاب قصص الأنبياء وكذلك كتاب مقاليد السماء والأرض.

اتهامات سفاح الإسماعيلية

وجهت النيابة العامة للمتهم 3 تهم وهي ارتكاب جريمة قتل شخص، والشروع فى قتل 2 آخرين، وحيازة سلاح أبيض، وطالب المستشار مصطفى أحمد ذكرى، ممثل النيابة العامة فى القضية، من هيئة المحكمة أثناء مرافعة النيابة توقيع أقصى عقوبة على المتهم.

جلسة النطق بالحكم على سفاح الإسماعيلية - صورة أرشيفية

وخلال إحدى جلسات محاكمة المتهم المعروف باسم سفاح الإسماعيلية قالت أمه إن ابنها مظلوم وإنه كان ضحية المخدرات ويدمن مخدر «الشابو»، وأنه كان بارًا بها عطوفًا، وكان يحب تربية القطط، وأضافت أنه مسحور وشخصيته تغيرت كثيرًا وكان يصلي، ثم أصبح يغلق باب غرفته وباب المنزل بالجنازير خوفًا من شيء خفي.

كانت نيابة الاسماعيلية تلقت بلاغاً بقيام المتهم بذبح أحد الأشخاص بسلاح أبيض فى الطريق العام أمام المارة فى مدينة الإسماعيلية وفصل رأس المجني عليه عن جسده.

اقرأ أيضًا عن أخبار سفاح الإسماعيلية: تعرَّف علي أسرار التحقيقات وطلبات سفاح الإسماعيلية الأخيرة (القصة الكاملة)

وانتشرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي مأخوذة من كاميرات مراقبة توثق الجريمة وبشاعتها والتى أثارت الرأي العام فى مصر ورصدتها وحدة الرصد والتحليل فى إدارة البيان بمكتب النائب العام، وتحولت الجريمة لتتصدر أهم أخبار منذ يوم ارتكاب الجريمة ومازالت أصداؤها قائمة حتى الآن.

كاميرات المراقبة وثّقت جريمة الإسماعيلية

وانتقلت نيابة الإسماعيلية إلى مكان الحادث، وعاينته وعاينت الجثة وناظرت ما بها من إصابات وأمرت بالتحفظ على تسجيلات كاميرات المراقبة فى المحلات المطلة على مكان الحادث ووثقت لحظة ارتكاب الجريمة.

واستمعت النيابة فى محافظة الإسماعيلية إلى شهادة 2 من المصابين، والتي وجهت للمتهم فيما بعد تهمة الشروع فى قتلهما، كما استمعت إلى أقوال 5 شهود آخرين.

ماذا طلب المتهم من المتواجدين فى الشارع وقت الحادث؟

خلصت التحقيقات إلى قيام المتهم بالتقاء المجنى عليه يوم الحادث ودار بينهما حوار دقائق انتهى بذبح المجني عليه وفصل رأسه عن جسده.

وطلب المتهم من المارة والمتواجدين فى الشارع وقت ارتكاب الجريمة الابتعاد وعدم التدخل لمنعه لوجود خلافات بينه وبين المجنى عليه، وتعدى بعد ارتكاب جريمته على 2 من المارة أحدهما توجد بينه وبين المتهم معرفة وأصابهما.

ضحية سفاح الإسماعيلية - صورة أرشيفية

وتمكن الأهالي من ضبط المتهم أثناء محاولته الفرار بعد ارتكاب الحادث الذى يعتبر من أبشع الحوادث فى مصر خلال الفترة الأخيرة، وتم تسليمه إلى الشرطة.

اقرأ أيضًا عن أخبار سفاح الإسماعيلية: قصة 65 يومًا على «مذبحة الإسماعيلية».. «دبور» من القتل إلى الإعدام شنقا

واعترف المتهم بارتكاب جريمة قتل المجني عليه متعمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والتى اقترنت بجنايتين هما الشروع في قتل 2 من المصابين أثناء محاولتهما منعه من قتل المجنى عليه.

المتهم بالقتل "سفاح الاسماعيلية" - صورة أرشيفية

واعترف المتهم الشهير باسم سفاح الإسماعيلية بتعاطيه المواد المخدرة صباح يوم الحادث، وأفاد تقرير إدارة الطب النفسي الشرعي بالمجلس الإقليمي للصحة النفسية بأن المتهم لا توجد عليه أعراض تدل على أنه مضطرب نفسيًا أو به مرض عقلي يمكن أن يفقده أو يجعله ناقص الإدراك أو مسلوب الإرادة أوالتمييز، سواءً وقت ارتكاب الجريمة أو بعدها بما يجعله مسؤولاً مسؤولية كاملة عن كافة الاتهامات المنسوبة إليه.

المصرى اليوم