أخبار عاجلة

طبيب بالمستشفى الملكي في لندن: متحور كورونا الجديد قد يكون بداية النهاية ()

طبيب بالمستشفى الملكي في لندن: متحور كورونا الجديد قد يكون بداية النهاية (فيديو) طبيب بالمستشفى الملكي في لندن: متحور كورونا الجديد قد يكون بداية النهاية ()

قال الدكتور أحمد المشتت طبيب جراح بالمستشفى الملكي في لندن إن متحور كورونا الجديد سريع الإنتشار وسجلت بريطانيا 200 ألف إصابة يوميا بمتحور كورونا الجديد.

وتابع خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مستشفيات بريطانيا ممتلئة بالمصابين بمتحور كورونا الجديد وعدد الإصابات بكورونا الجديد تخطت الإصابات بالمتحورات السابقة.

وأوضح أن كبار السن الأكثر إصابة بمتحور كورونا الجديد والحكومة البريطانية خلال الأسبوعين القادمين ستحدد تأثير المتحور الجديد على كبار السن.

وأشار إلى أن كل البيانات العلمية تؤكد أن متحور كورونا ليس خطيرا واتخاذ إجراءات احترازية في بريطانيا فات أوانها لأنه كان يجب اتخاذها قبل أعياد رأس السنة ولم يتم فرض أي إجراءات إحترازية جديدة وأن اللقاحات تأثيرها ينحصر في تقليل الإصابة بكورونا ولم تؤثر على سرعة الانتشار.

وأضاف المشتت أن متحور كورونا الجديد في فرنسا لن يسبب أزمة جديدة وأن أول ظهور له كان في مارسيليا ولكن لن يمثل خطرا كبيرا.

وكشف الدكتور أحمد المشتت أن منظمة الصحة العالمية لم تسجل متحورات لكورونا خطيرة جديدة ولدينا حبة دواء جديدة لعلاج كورونا وهى ثورة جديدة في عالم اللقاحات.

وأكد المشتت أن متحور أوميكرون قد يكون بداية النهاية للفيروس فالإصابات طفيفة مشيرا إلى أن حبوب فايزر المضادة لكورونا ثورة علمية جديدة .

المصرى اليوم