نقيب التمريض: خطة لتغطية عجز التمريض بالمستشفيات خلال عامين

نقيب التمريض: خطة لتغطية عجز التمريض بالمستشفيات خلال عامين نقيب التمريض: خطة لتغطية عجز التمريض بالمستشفيات خلال عامين

أعلنت كوثر محمود، نقيب عام التمريض، والمشرف العام على التمريض بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وعضو مجلس الشيوخ، عن خطة تغطية عجز أطقم التمريض بكافة المستشفيات في .

وقالت «محمود»، في بيان لها اليوم، إن الدولة تتوسع رأسيا وأفقيا لتغطية عجز التمريض في كافة المحافظات، وذلك بالتوازي مع خطة تطبيق التأمين الصحي الشامل، حيث اتجهت وزارات الصحة والتعليم العالي لافتتاح معاهد فنية وكليات للتمريض إلى جانب مدارس التمريض بنظام الخمس سنوات، والتي تعادل المعاهد الفنية.

وأوضحت نقيب التمريض، أن تطبيق منظومة التأمين الصحي في المحافظات كان له دورًا كبيرًا في الحد من هجرة التمريض وتهربهم من العمل في القطاع الحكومي، حيث إنه تم زيادة المرتبات والحوافز المقدمة أطقم التمريض بالمنظومة.

وأكدت أن السنوات المقبلة ستشهد انفراجة في أعداد أطقم التمريض، لافته إلى أنه سيتم القضاء على عجز التمريض نهائياً خلال العامين المقبلين.

وأضافت: «وبالرغم من كون مهنة التمريض من المهن الصعبة، إلا أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ستقضى على تسرب التمريض، وتقوم الهيئة العامة للرعاية الصحية بتدريب أطقم التمريض على التخصصات الدقيقة، والحرجة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بالتوازي مع تغطية العجز بالمستشفيات».

ولفتت إلى أن تدريب أطقم التمريض يتم نظرياً وعملياً على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة، كما تلقى التمريض تدريبات في مركز مجدي يعقوب للقلب، ومعهد ناصر، للتعامل مع حالات القلب، وزراعات الكلى، والكبد، والنخاع، وهي تخصصات جديدة على أطقم التمريض، بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل بالتعاون مع الجانب الايطالي.

المصرى اليوم