أخبار عاجلة

هل تستضيف أو أولمبياد 2036؟ رد حاسم من وزير الرياضة ()

هل تستضيف مصر كأس العالم أو أولمبياد 2036؟ رد حاسم من وزير الرياضة (فيديو) هل تستضيف أو أولمبياد 2036؟ رد حاسم من وزير الرياضة ()

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن دعم القيادة السياسية كبير للمجال الرياضي، ولدينا إنشاءات رياضية على أعلى مستوى، منها مدينة الأوليمبية التي تقام على 5 مليون متر مربع، وهى مصدر فخر لنا وهى قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء.

وأضاف الوزير في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر»: تم افتتاح أول مرحلة من هذه المدينة في بطولة للرماية، حيث أن ميادين الرماية في العالم تكون 5 ميادين للتسابق، بينما لدينا 22 ميدان كمثال، وهناك استاد كرة قدم مغطى يصل لسعة 90 ألف، ومتوقع أن تنتهى جميع الانشاءات في هذه المدينة خلال عام 2022، ومصر لديها كل شئ جاهز.

وأضاف الوزير بأن مصر تدرس بشكل قوي بحكم استعدادتنا، وخطوات مدروسة ولن يتكرر ما سبق في الماضي، بأن تتقدم لاستضافة كأس العالم وأوليمبياد 2036، وقد دربنا أنفسنا في دورة كأس الامم الافريقية 2019 وبعدها تصفيات 23 سنة، وعندنا استعدادات من شركات وطنية عديدة ومنظومة للأمن الرياضي وما نملكه من استادات وفنادق وطرق، ولن نتخذ أي خطوة إلا بدراسة.

المصرى اليوم