أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الأحد.. تعطيل الدراسة في 3 محافظات وتعرّف على أماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم الأحد.. تعطيل الدراسة في 3 محافظات وتعرّف على أماكن سقوط الأمطار حالة الطقس اليوم الأحد.. تعطيل الدراسة في 3 محافظات وتعرّف على أماكن سقوط الأمطار

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار سقوط الأمطار خلال حالة الطقس اليوم الأحد 2-1-2022، ويستمر الطقس في مصر شديد البرودة ليلاً، ويبدأ تحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من طقس الغد الإثنين، وقررت 3 محافظات تعطيل الدراسة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا قبل قليل تعلن فيه زيادة فرص سقوط الأمطار خلال حالة الطقس الأحد على السواحل الشمالية وبعض مناطق من محافظات الوجه البحرى، وتقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

وأضافت الهيئة أن آخر صور الأقمار الصناعية رصدت سحبًا رعدية ممطرة خلال طقس اليوم على مناطق من السواحل الغربية، وتحديدًا مطروح والسلوم وسيدى عبد الرحمن، وكذلك سحبًا ممطرة على بورسعيد والدقهلية.

تتوقع الأرصاد أن تؤدي الشبورة المائية إلي انخفاض كبير في مستويات الرؤية الأفقية على معظم المناطق الشمالية خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر، على القاهرة ومناطق من الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد، والإسكندرية ومحافظات القناة وكذلك السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وتصل الشبورة المائية الكثيفة إلي حد الضباب خلال حالة الطقس اليوم الأحد علي الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة، ويبدأ تكون الشبورة من الساعة 5 فجرًا وتستمر حتى الساعة 8 صباحًا.

حالة الطقس فى الغردقة وسقوط أمطار غزيرة ودرجات الحرارة المتوقعة

ويستمر الطقس شديد البرودة اليوم الأحد على أنحاء ليلاً خلال ساعات الليل، ويستمر تكون الصقيع على جنوب سيناء.

ويميل الطقس اليوم للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبري والإسكندرية، ويميل الطقس اليوم للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

يتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط من معتدلة إلى مضطربة خلال طقس اليوم الأحد، وارتفاع الموج يكون بين مترين ومترين ونصف والرياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا ويتراوح الموج بين متر ونصف ومترين وربع والرياح شمالية غربية أيضًأ.

تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة خلال طقس اليوم الأحد على الإسكندرية وشمال الوجه البحري وسيناء ومحافظة البحر الأحمر وكذلك السواحل الشمالية.

وتكون الأمطار المتوقعة خلال طقس اليوم الأحد خفيفة على القاهرة وجنوب الوجه البحري ومحافظات القناة خفيفة.

اقرأ أيضًا: مشاهد الثلوج فى الغردقة.. «الطقس لما يبقي روسيا» (فيديو)

حالة الطقس فى الغردقة وسقوط أمطار غزيرة ودرجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة اليوم الأحد في مصر

تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة منخفضة خلال طقس اليوم الأحد وتكون كما يلي:

درجات الحرارة فى القاهرة وشبين الكوم ومطروح ودمنهور والسلوم والزقازيق 17-11 درجة.

وتكون درجة الحرارة العظمي 17 درجة، وتصل الصغري إلي 12 درجة في الإسكندرية.

وتتراوح درجات الحرارة فى باقي مناطق الوجه البحري والدلتا بين 17 و18 درجة للعظمي والصغري بين 10 و12 درجة للصغري.

تصل درجة الحرارة الصغري فى سانت كاترين إلي درجة واحدة و5 درجات فى نخل فى جنوب سيناء وفى محافظة الوادي الجديد.

حالة الطقس فى الغردقة وسقوط أمطار غزيرة ودرجات الحرارة المتوقعة

وتكون درجات الحرارة المتوقعة في الغردقة 21-14 درجة، وفي الطور 19-11 درجة، وفي شرم الشيخ 21-15 درجة.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة في أسوان 21-11 درجة، وفي المناي 17-7 درجات، وفى سوهاج 17-9 درجات، وفي أسيوط 17-8 درجات، وفي قنا 19-9 درجات.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد فى مصر كما يلي:

حالة الطقس فى الغردقة وسقوط أمطار غزيرة ودرجات الحرارة المتوقعة

تعطيل الدراسة اليوم الأحد بـ3 محافظات

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن تعطيل الدراسة اليوم الأحد في 3 مدن فقط من مدن محافظة البحر الأحمر، فى جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وتلك المدن هلي الغردقة ورأس غارب وسفاجا، وذلك سوء الأحوال الجوية.

وقرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تعطيل الدراسة اليوم فقط في مدارس مدينة شرم الشيخ بسبب سوء حالة الطقس السيئ وسقوط حبات الثلوج، وتستمر الدراسة في باقي مدن المحافظة.

وقرر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تعطيل الدراسة اليوم في جميع مدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة على المحافظة

حالة الطقس غدًا الإثنين 3-1-2022

تستمر الشبورة المائية فى التكون منذ الخامسة فجرًا وتستمر وحتى الثامنة خلال حالة الطقس غدًا على ذات المناطق المذكورة خلال توقعات حالة الطقس اليوم.

ويستمر توقع سقوط الأمطار خلال حالة الطقس غدًا الإثنين والتى تكون من خفيفة إلي متوسطة على الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتنشط الرياح خلال طقس الغد على جنوب سيناء والسواحل الغربية.

توقعات الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة حتى الجمعة 7 يناير 2022

تتوقع الأرصاد أن تكون الشبورة المائية على الطرق المتجهة إلي القاهرة ومحافظات القناة وشمال الصعيد والوجه البحري ووسط سيناء، هي الظاهرة الوحيدة المؤثرة خلال الأيام القادمة حتى يوم 7 يناير 2022.

المصرى اليوم