أخبار عاجلة

فولكر بيرتس: «الأمم المتحدة ملتزمة بدعم شعب السودان لتحقيق تطلعاته»

فولكر بيرتس: «الأمم المتحدة ملتزمة بدعم شعب السودان لتحقيق تطلعاته» فولكر بيرتس: «الأمم المتحدة ملتزمة بدعم شعب السودان لتحقيق تطلعاته»

أثني فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان بالتدابير المتخذه حتي الآن بغية إيجاد حل لإستعادة مسر الانتقال الديموقراطي في السودان، مؤكدا على أنه يجب معالجة إنعدام الثقة بين جميع الأطراف بشكل عاجل بهدف ايجاد ارضية مشتركة لمسار متفق عليه بشكل متبادل للخروج من الأزمة الحالية.

وقال بيرتس في بيان صحفي اليوم: أن استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين والاعتداءات على الصحفيين والانتهاكات بحق حرية الصحافة بالاضافة إلى الانتهاكات الأخري للحقوق الاساسية للانسان لا تسهم في خلق بيئة مواتية لاستعادة المسار الديموقراطي السلمي في السودان، مضيفا «يجب وقف هذه الانتهاكات والشروع في التحقيق فيها بشكل كامل وموثوق وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

وحث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالسودان السلطات احترام الحق في التجمع السلمي والسماح للمتظاهرين الملتزمين بعدم استخدام العنف بالتعبير عن انفسهم بحرية.

وقال: شكلت السملية إحدي المبادئ الرئيسية وراء انتصار الثورة السودانية وما تزال مبدأ يلتزم به معظم السودانيين الذين يخرجون للشوارع للتعبير عن مطالبهم بكل شجاعة.

وأكد فولكر بيرتس أن الأمم المتحدة تظل ملتزمة بدعم شعب السودان لتحقيق تطلعاته نحو سودان ديموقراطي ومستقر، وقال: لقد ألهمت الشعارات العظيمة التي حملتها ثورة السودان والمتمثلة في الحرية والسلام والعداله , العالم من قبل وما تزال مقاومة الشعب السوداني السلمية الراهنة تلهم كل محبي السلام في العالم مرة أخرى.

وقال «نواصل متابعة الوضع عن كثب ونواصل التعاون للعمل على إرساء مجتمع عادل وسلمي يستحقة الشعب السوداني.

المصرى اليوم