"الاتصالات" تكشف عن الشركات الأسرع وصولاً لأشهر الألعاب الإلكترونية

بالتزامن مع إطلاق مبادرة Game Mode لدعم وتطوير هذا القطاع بالمملكة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مبادرة Game Mode؛ بهدف دعم قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، من خلال تحسين تجربة المستخدم وجودة الاتصال للألعاب الإلكترونية، وتقديم مبادرات نوعية تركز على تطوير هذا القطاع.

وتأتي من بين المبادرات النوعية التي أطلقتها "الهيئة" إطلاق جائزة ربعية للمشغل البلاتيني لأفضل مقدمي الخدمات أداءً فيما يخص الألعاب الإلكترونية في المملكة، بالإضافة إلى إصدار تقارير ربعية تقارن زمن الاستجابة بين مقدمي الخدمات لأشهر الألعاب الإلكترونية في المملكة، كما تستعرض تلك التقارير أشهر منصات الألعاب الإلكترونية، وأكثر الألعاب رواجًا في مجتمع اللاعبين، وتقدم حزمة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية.

وفي هذا الإطار كشف التقرير الربعي الأول عن تصدر شركة "موبايلي" قائمة معدل زمن الاستجابة في لعبة Fortnite "فورت نايت" بعد تسجيلها معدل 21 ملي ثانية كزمن للاستجابة، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وزين، وشركة الاتصالات STC.

فيما تصدرت "شركة زين" لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة في لعبة FIFA "فيفا" مسجلةً 29 ملي ثانية كمعدل لزمن الاستجابة، وتلتها مرتبةً شركات: الاتصالات السعودية STC، وموبايلي، ومن ثم شركة الاتصالات المتكاملة.

كما كشف التقرير عن تصدر شركة موبايلي لمقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة، في لعبة Apex Legends "آبيكس ليندز" بعد تسجيلها 24 ملي ثانية، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وزين، وأخيرًا شركة الاتصالات السعودية STC.

وفي الوقت الذي تصدرت فيه كلٌ من شركة موبايلي وزين لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة للعبة League of Legends "ليج اف ليندز" بعد تسجيلهما لمتوسط استجابة يصل إلى 86 ملي ثانية، حلت شركة الاتصالات السعودية في المركز الثاني بـ 95 ملي ثانية في اللعبة ذاتها، وأخيرا شركة الاتصالات المتكاملة مسجلةً 97 ملي ثانية كمعدل زمن الاستجابة.

إلى هذا جاءت آخر الألعاب المرصودة في التقرير الربعي لـ"هيئة الاتصالات" لمعدل زمن الاستجابة في الألعاب الأكثر استخداما في المملكة شركة زين في المركز الأول بعد تسجيلها لأفضل معدل زمن استجابة في لعبة Dota 2 "دوتا 2" بـ 21 ملي ثانية، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وموبايلي، وأخيرًا شركة الاتصالات السعودية STC.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

صحيفة سبق اﻹلكترونية