26 أبريل.. مساهمو "بنك البلاد" يناقشون توزيعات الأرباح

26 أبريل.. مساهمو "بنك البلاد" يناقشون توزيعات الأرباح 26 أبريل.. مساهمو "بنك البلاد" يناقشون توزيعات الأرباح

الرياض - مباشر: أعلن بنك البلاد عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للبنك في 26 أبريل/ نيسان الجاري لمناقشة توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2019 بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم.

ووفقاً لبيان البنك على "تداول"، اليوم الأحد، من المقرر مناقشة توزيع 0.5 ريال للسهم، على أن يكون إجمالي التوزيعات المقترحة تبلغ 375 مليون ريال.

وأضاف بيان البنك أن انعقاد الجمعية العمومية سيكون عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، بناءً على تعميم هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى إشعار آخر.

وستناقش الجمعية العمومية أيضاً  التصويت على قرار مجلس الإدارة بما تم توزيعه من أرباح على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م، بواقع (0.4) ريال للسهم وبنسبة (4%) من القيمة الأسمية للسهم، وبمبلغ إجمالي قدره (300) مليون ريال سعودي.

ولفت بيان البنك أن إجمالي صافي الارباح الموزعة لمساهمي البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م مبلغ (675) مليون ريال بواقع (0.9) ريال سعودي للسهم الواحد، وبما يعادل (9%) من القيمة الاسمية للسهم

وأشار إلى أن استحقاق الأرباح للنصف الثاني سيكون للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة. وسوف يتم توزيع الأرباح على المساهمين المقيدين خلال 15 يوماً من تاريخ استحقاق هذه الأرباح.

وكشفت بيانات البنك خلال عام 2019، ارتفاع صافي الأرباح نحو 103 بالمائة، إلى نحو 1.24 مليار ريال، مقابل 612.7 مليون ريال للعام السابق.

وقرر مجلس إدارة البنك، في يوليو/تموز الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2019، بواقع 40 هللة للسهم.

ترشيحات:

بنك البلاد يعلن عن توزيعات الأرباح للنصف الثاني من 2019

شركة أبحاث: 3.3مليار ريال أرباحاً متوقعة لبنك البلاد خلال 2020

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية