أخبار عاجلة

وكالة: "أوبك+" تناقش خفضاً للإمدادات العالمية من النفط بـ10 ملايين برميل يومياً

وكالة: "أوبك+" تناقش خفضاً للإمدادات العالمية من النفط بـ10 ملايين برميل يومياً وكالة: "أوبك+" تناقش خفضاً للإمدادات العالمية من النفط بـ10 ملايين برميل يومياً

مباشر: نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مصادر لها، اليوم الجمعة، إن مجموعة أوبك+ لمصدري النفط الخام تناقش خفضا للإمدادات العالمية بواقع عشرة ملايين برميل يوميا.

وأضافت المصادر لـ"رويترز"، أن أي تخفيضات إضافية يجب أن تضم منتجين من خارج التحالف.

كان الرئيس الأمريكي دونالد قال يوم الخميس إنه توسط في صفقة سيخفض بموجبها المنتجان الكبيران والسعودية الإنتاج ويوقفان تراجع النفط في ظل جائحة ، على الرغم من أن التفاصيل بشأن كيفية تنفيذ التخفيضات غير واضحة.

وبينما روسيا والسعودية ضمن أعضاء مجموعة تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، فإن الولايات المتحدة ليست كذلك.

كانت المملكة العربية ، دعت أمس الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

وذكرت المملكة بأن هذه الدعوة تأتي في إطار سعيها الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

ترشيحات

خادم الحرمين يأمر بتحمل 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين

الصحة العالمية تدعو حكومات الشرق الأوسط للتحرك السريع للحد من انتشار كورونا

أسعار النفط ترتفع 6% مع ترقب انتهاء حرب الأسعار

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية