أخبار عاجلة

موديز تخفض نظرتها المستقبلية لبنوك الهند إلى "سلبية"

موديز تخفض نظرتها المستقبلية لبنوك الهند إلى "سلبية" موديز تخفض نظرتها المستقبلية لبنوك الهند إلى "سلبية"

مباشر: خفضت وكالة "موديز" نظرتها المستقبلية للبنوك في الهند إلى سلبية، بسبب أزمة  التي تهدد بزيادة التباطؤ الاقتصادي وضعف جودة أصول المقرضين.

وتوقعت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين في بيان صادر اليوم الخميس، أنه مع تدهور الظروف الاقتصادية العالمية وعمليات الإغلاق التي فرضتها الهند لمدة 21 يوماً في سبيل احتواء الوباء، ستراجع الطلب المحلي والاستثمار الخاص في البلاد.

وتابعت موديز: "هذا بدوره سيؤدي لارتفاع معدل البطالة وضعف أصول البنوك عبر قطاعات الشركات والشركات الصغيرة والتجزئة، مما يضغط على ربحيتها ورأس المال".

وكانت الهند أعلنت في وقت سابق مجموعة من إجراءات التيسير النقدي والتي تضمنت خفضاً حاداً لمعدل الفائدة وخط نقدي بقيمة 50 مليار دولار للمقرضين من أجل تعزيز الائتمان وتخفيف الضغط المالي.

ولدى الدولة الواقعة في جنوب آسيا أسوأ نسبة قروض سيئة بين الاقتصادات الكبرى، وشهدت الشهر الماضي أكبر عملية إنقاذ مصرفي على الإطلاق للحفاظ على الثقة في النظام المالي.

وتأتي أزمة "كورونا" في الوقت التي تواجه فيه الشركات الهندية اقتراب موجة من تواريخ استحقاق سندات، وسط مساعي حكومية لتجنب وقوع موجات من التخلف عن سداد الديون.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية