أخبار عاجلة

الذهب يرتفع 16 دولاراً مع ترقب بيانات اقتصادية

الذهب يرتفع 16 دولاراً مع ترقب بيانات اقتصادية الذهب يرتفع 16 دولاراً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت الذهب بنحو 16 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب بيانات اقتصادية، ووسط استمرار تفشي الكورونا عالمياً.

وشهد المعدن النفيس اليوم تحركات متقلبة وسط علامات متزايدة على الركود العالمي بسبب تفاقم تفشي الوباء الذي ينتشر في 180 دولة حول العالم حالياً.

ويعتبر الذهب استثماراً آمناً خلال أوقات عدم اليقين السياسي أو الاقتصادي.

وحققت العقود الآجلة للمعدن الأصفر مكاسب بنحو 48.3 بالمائة خلال الربع الأول المنتهي في مارس/آذار الماضي، مدعوماً بتقلبات الأسواق وحالة عدم اليقين.

وعلى صعيد النشاط الصناعي، فسجل هبوطاً في مختلف أنحاء العالم خلال مارس/آذار الماضي، مع وجود انكماش حاد في ألمانيا واليابان تجاوز التوسع المعتدل الذي سجلته الصين.

وكان صندوق النقد الدولي قد دعا الدول إلى اتخاذ تدابير "زمن الحرب" لدعم الأسر والشركات والقطاع المالي ضد "كوفيد-19".

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات إعانة البطالة، وطلبيات المصانع، والميزان التجاري في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع عدد الإصابات إثر كورونا بأكثر من 938 عالمياً، مع وفاة ما يزيد عن 47 ألف شخص حتى الآن وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 7:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 1 بالمائة وهو ما يعادل 15.90 دولار إلى مستوى 1607.3 دولار للأوقية.

بينما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1591.65 دولار للأوقية.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 99.554.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية