محدث.. الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية محدث.. الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعوماً بكونه ملاذا آمنا وسط مخاوف ركود الاقتصاد العالمي تلوح في الأفق على خلفية تداعيات تفشي الكورونا.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، أن القطاع الخاص الأمريكي ألغى 27 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بأقل من التوقعات، كما انكمش النشاط الصناعي الأمريكي خلال الشهر نفسه لكن بأقل من التقديرات أيضاً.

وجاء أداء العملة الخضراء وسط الذعر العالمي من تأثيرات "كوفيد-19" على اقتصادات الدول، مما دفع المستثمرين للجوء إلى السيولة النقدية "الكاش" للاستفادة بها خلال الأزمات، وسط تزايد القيود العالمية والإغلاق الوطني في معظم أنحاء العالم.

ووسع الاحتياطي الفيدرالي  قدرة عشرات البنوك المركزية الأجنبية على الوصول إلى الدولار خلال أزمة الكورونا من خلال السماح لهم بتبادل ما تملكه من سندات الخزانة الأمريكية مقابل قروض بالدولار لليلة واحدة.

وارتفع عدد ضحايا الكورونا في الولايات المتحدة إلى 4081 متوفياً، مع إصابة ما يزيد عن 189 ألف شخص حتى الآن، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.9 بالمائة لتصل إلى 1.0927 دولار، بينما انخفضت أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.2 بالمائة عند 107.30 ين.

وتراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 1.2364 دولار، كما شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.6 بالمائة إلى مستوى 0.9670 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 99.671.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية