أخبار عاجلة

البلاديوم يرتفع 21% خلال الربع الأول لكنه يفقد المستوى القياسي

البلاديوم يرتفع 21% خلال الربع الأول لكنه يفقد المستوى القياسي البلاديوم يرتفع 21% خلال الربع الأول لكنه يفقد المستوى القياسي

مباشر - زينب محمود: ارتفع سعر معدن البلاديوم بأكثر من 21 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، لكنه تنازل عن مستواه القياسي المسجل في وقت سابق من العام وسط الذعر العالمي حيال تفشي وتدعيات ركود الاقتصاد.

وجاء ارتفاع المعدن الثمين بالتزامن مع ارتفاع الأصول الآمنة الأخرى بقيادة الذهب بإعتباره أصلا آمنا يلجئ إليه المستثمرين وسط الأزمات.

وحقق البلاديوم مكاسب فصلية بنحو 21.5 بالمائة منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار الماضي، رغم تسجيله هبوطا 9.7 بالمائة في الشهر الماضي.

وكان البلاديوم ارتفع لأعلى مستوى بتاريخه في وقت سابق من العام الجاري متجاوزاً 2800 دولار، قبل أن يتراجع كثيرا عن هذا المستوى.

وتتزايد عمليات فروض القيود من قبل الحكومات في مسعى لإحتواء تفشي "كوفيد-19" الذي أودى بحياة أكثر من 43 ألف شخص، وأصاب قرب 874 ألف شخص عالمياً وفقاً لحسابات جامعة "جونز هزبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 12.29 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري لمعدن البلاديوم بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى مستوى 2372 دولار للأوقية بعد أن سجل 2383 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 99.576.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية