أخبار عاجلة

"الصمعاني" تتحول للخسارة خلال 2019

"الصمعاني" تتحول للخسارة خلال 2019 "الصمعاني" تتحول للخسارة خلال 2019

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية " الصمعاني" تحولها للخسارة خلال عام 2019 مقابل أرباح كانت سجلتها في عام 2018.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة نشرت يوم الأحد، على "تداول" بلغ صافي خسائر الشركة بعد الزكاة والضريبة نحو 1.903 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 459 ألف ربال عن عام 2018.

وعزت الشركة سبب الخسارة خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بسبب انخفاض البيع نتيجة لشدة المنافسة بالرغم من زيادة كميات المبيعات خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق حيث ارتفعت مبيعات العام الحالي بنسبة 6.3% عن العام السابق.

كما ارتفعت تكاليف التشغيل ومصروفات البيع والتسويق والمصروفات الإدارية والعمومية على الرغم من انخفاض مخصص الديون وتكاليف التمويل ومخصص الزكاة وإرتفاع إيرادات الاستثمار .

كما انخفضت الإيرادات الأخرى، وقد تأثرت تكاليف التشغيل بتكوين الشركة لمخصص للمخزون كما ارتفعت أسعار خامات الحديد في الفترة الأخيرة وارتفعت التكاليف الحكومية مقارنة بالعام الماضي والتي يتوقع أن تنخفض خلال الفترات اللاحقة في ظل القرارات الحكومية بشأن المنشآت الصناعية.

وأوضحت بيانات الشركة أنها سجلت نمواً بالإيرادات بنسبة 6.33% لتصل الى 42.03مليون ريال، مقابل 39.53 مليون ريال بنهاية عام 2018.

ترشيحات:

"الصمعاني" تهبط بأرباحها 70% في الربع الثالث

السعودية تُقرر تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة

أسعار الحديد بالسعودية ترتفع لأعلى مستوى منذ يوليو.. وقفزة بالأسمنت

الداخلية السعودية توضح آلية تنفيذ حظر التجول بالرياض ومكة والمدينة

التأمينات الاجتماعية السعودية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

مؤسسة النقد السعودي تقرّ حزمة إجراءات احترازية لمواجهة آثار كورونا على الاقتصاد

السعودية تمدد تعليق الحضور لمقرات العمل والرحلات الدولية والداخلية حتى إشعار آخر

الوليد بن طلال يضع مجموعة "المملكة القابضة" تحت تصرف حكومة السعودية

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية