أخبار عاجلة

محدث.. الدولار يتحول للهبوط عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يتحول للهبوط عالمياً بعد بيانات اقتصادية محدث.. الدولار يتحول للهبوط عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية ليتجه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي فيما يزيد عن عقد.

وأظهرت بيانات اقتصادية تراجع حاد لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري، في حين ارتفاع الدخل والإنفاق الشخصي للأمريكيين خلال الشهر الماضي.

ويأتي أداء العملة الخضراء وسط إجراءات التحفيز في جميع أنحاء العالم بما في ذلك حزمة أمريكية بقيمة تريليوني دولار، للتخفيف من تضرر الأسواق العالمية الناجم عن فيروس "كورونا".

كما جاء هبوط العملة الأمريكية تزامناً مع تراجع عوائد السندات و"وول ستريت" خلال التعاملات بشكل ملحوظ مع تفاقم ضحايا  كورونا.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 1.1084 دولار، بينما تراجع أمام العملة اليابانية بنحو 1.4 بالمائة إلى 108.05 ين.

في حين انخفض الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.8 بالمائة إلى 1.2423 دولار، كما تراجعت العملة الخضراء أمام نظيرتها السويسرية بنحو 0.6 بالمائة مسجلة 0.9561 فرنك.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية  بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 98.83 بعد أن سجل مستوى 99.81.

وكانت الورقة الخضراء تراجعت بنحو 1.5 بالمائة في تعاملات أمس وسط بيانات اقتصادية مخيبة للآمال، والتي كانت أكبر وتيرة هبوط يومي في أكثر من أربعة أعوام.

وفقد الدولار الأمريكي حوالي 3.5 بالمائة في الأسبوع الجاري الحالي حتى الآن، والتي من شأنها أن تكون أكبر خسارة أسبوعية منذ عام 2009.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية