الدولار يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات إعانة البطالة الأمريكية

الدولار يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات إعانة البطالة الأمريكية الدولار يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات إعانة البطالة الأمريكية

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب المستثمرين الإفصاح عن بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

وتواصل العملة الخضراء خسائرها مع انتظار إعلان بيانات إعانة البطالة الأمريكية والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاعاً حاداً في ظل عمليات التسريح التي تقوم بها الشركات جراء توقف أعمالها في سبيل الحد من انتشار الفيروس المميت "كورونا".

وتنتظر الأسواق تمرير حزمة تحفيز أمريكية بقيمة تريليوني دولار، والتي تم تمريرها من جانب مجلس الشيوخ وفي انتظار تصويت مجلس النواب، حيث تهدف إلى تعويض الأثر الاقتصادي الناجم عن الفيروس.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تواصل تحقيق تقدماً في حربها ضد "كورونا"، كما توقع وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" وصول مدفوعات بقيمة 1200 دولار للمواطنين في غضون ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة لمستجدات المرض شبيه الأنفلونزا، وصل ضحايا فيروس "كورونا" إلى ما يزيد عن 69 ألف حالة إصابة في الولايات المتحدة وأكثر من 1000 متوفي.

وعلى الصعيد العالمي، أودى الفيروس بحياة حوالي 21 ألف شخص وأصاب نحو 472.700 ألف آخرين حول العالم، وفقاً لأحدث أرقام موضحة على خريطة جامعة "جونز هوبكينز".

ومن المقرر صدور بيانات إعانة البطالة والميزان التجاري السلعي والقراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة للربع الأخير من 2019، في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 1.0942 دولار، كما هبط أمام العملة اليابانية بنحو 1.2 بالمائة مسجلاً 109.90 ين.

كما انخفضت العملة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 بالمائة لترتفع العملة البريطانية إلى مستوى 1.1935 دولار.

وتراجعت الورقة الخضراء أمام العملة السويسرية بنحو 0.5 بالمائة لتهبط إلى مستوى 0.9727 فرنك.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.7 بالمائة عند مستوى 100.362.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية