أخبار عاجلة

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "بدجت السعودية" عند 36.4 ريال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "بدجت السعودية" عند 36.4 ريال شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "بدجت السعودية" عند 36.4 ريال

الرياض - مباشر: حددت شركة الجزيرة كابيتال السعر المستهدف لسهم شركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت " عند مستوى 36.4 ريال مع استمرار توصيتها بالحياد على السهم.

وقالت بحوث الجزيرة كابيتال، اليوم الخميس، إن نتائج بدجت السعودية للربع الرابـع 2019 جاءت متوافقة مع التوقعات، وأدى تركيز الشركة على تحسـين الكفاءة التشـغيلية وزيادة متوسط الايرادات لكل مركبة إلى دعم صافي الربح. 

ورجحت أن ينعكس ارتفاع الطلب على السـيارات المستعملة بشكل إيجابي على إيرادات الشركة، متوقعة استمرار تباطؤ طلب التأجير طويل الأجل لكن من المرجح تعويض ذلك من ارتفاع الطلب على التأجير قصير الأجل.

كما رجحت الشركة أن يعوض نمو الطلب على التأجير قصير الأجل التراجع في التأجير التشغيلي، وذلك على الرغم من التوقعات بنمو متواضع للإيرادات، مشيرة إلى أنها ترى فرصة لتوسع الهامش والذي من المرجح أن يدعم ارتفاع صافي الربح. 

وتوقعت الشركة أن تؤدي التغييرات الاجتماعية الأخيرة في المملكة العربية السعودية التي تسمح للنساء بالقيادة والسفر دون إذن ولي الأمر إلى زيادة الطلب على السيارات.

ورجحت شركة الأبحاث أن يستفيد قطاع تأجير السيارات قصير الأجل من زيادة أعداد الزوار الأجانب في المملكة، كما تتوافق استراتيجية الشركة في زيادة التركيز على قطاع التأجير قصير الأجل مع بيئة السوق المتغيرة، حيث حقق قطاع التأجير قصير األجل نموا بنسبة 3.18 %خلال العام 2019 لترتفع مساهمة القطاع في إجمالي الإيرادات من ما يقارب 22 %إلى 26.

كما لفتت الجزيرة كابيتال إلى أن تغير نهج المملكة العربية السعودية في قطاع السياحة يدعم نمو قطاع تأجير السيارات حيث افتتحت المملكة أبوابها للسياح الأجانب  في سبتمبر/ أيلول 2019 ، حيث سمحت بإصدار التأشيرات اإللكترونية والتأشيرات عند وصول الزوار من 49 دولة وتخفيف بعض القوانين للزوار من مختلف أنحاء العالم.

وفقا لتقرير شركة "كوليير إنترناشيونال"، من المتوقع ارتفاع أعداد الزوار للمملكة بنسبة 38 %إلى 3.21 مليون في السنة المالية 2024 من 5.15 مليون في السنة المالية 2019.

وتهدف السعودية ضمن برنامج رؤية السعودية 2030 إلى بلوغ 100 مليون زائر بحلول العام 2030، ومن المتوقع نمو مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 10 %من 3%.

وأظهرت النتائج المالية السنوية للشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" تحقيق نموٍّ بصافي أرباحها بنسبة 5 بالمائة خلال عام 2019 لتصل إلى نحو178.62 مليون ريال، مقابل 170 مليون ريال عن عام 2018.

وعزت الشركة في البيان سبب الارتفاع في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بـالعام السابق إلى عاملين وهما زيادة الكفاءة التشغيلية في عمليات الإيجار قصيرة الأجل؛ مما أدى إلى ارتفاع معدل الإيراد لكل مركبة في قطاع تأجير المركبات قصيرة الأجل، إضافة إلى استمرار تحسن الطلب على جميع أصناف المركبات المستعملة وسعر بيع السيارات المستعملة.

وأعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية)، مؤخراً عن تأثر أحد أنشطتها الرئيسية نتيجة للانخفاض في نشاط تأجير السيارات قصير الأجل أن نشاط تأجير السيارات قصير الأجل، يمثل 30% من حجم أسطول الشركة، بينما يظل 70% من باقي الأسطول يعمل بنشاط التأجير طويل الأجل ولا يوجد عليه أي تأثير.

ترشيحات:

"بدجت السعودية" توضح مدى تأثر أنشطتها بالإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"

مجلس إدارة "بدجت السعودية" يوصي بتوزيع 1.5ريال للنصف الثاني من2019

نمو الأرباح السنوية لـ "بدجت السعودية" 5%

 

 

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية