أخبار عاجلة

أسعار الذهب تتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

أسعار الذهب تتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية أسعار الذهب تتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت الذهب بنحو 14 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب بيانات اقتصادية ووسط تجدد المخاوف حيال أزمة "كورونا".

وجاء الأداء السلبي للمعدن النفيس وسط تسارع المستثمرون للحصول على السيولة النقدية، حيث تتجاوز مخاوف أزمة كورونا التحفيز الأمريكي المقرر بقيمة 2 تريليون دولار لمكافحة التأثير الاقتصادي للبوباء.

وكان البيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي قد اتفقا بالأمس، على تمرير مشروع قانون تحفيز مالي تاريخي لمساعدة البلاد لمواجهة الآثار الجانبية لوباء "كوفيد-19".

 وقام مجلس الشيوخ الأمريكي أمس بالتصويت لصالح مشروع قانون التحفيز بالإجماع وأرسلها إلى مجلس النواب.

وبالنسبة لتطورات الوباء، ارتفع عدد الإصابات العالمية إلى ما يزيد عن 472 ألف حالة و أكثر من 21 ألف حالة وفاة، وفقاً لأحدث أرقام موضحة على خريطة جامعة "جونز هوبكينز".

ومن المقرر صدور بيانات إعانة البطالة الأمريكية الميزان التجاري السلعي والقراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع الرابع من العام الماضي، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:28 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.9 بالمائة بما يعادل 14 دولاراً إلى 1619.70 دولار للأوقية.

وكان الذهب تراجع بالأمس للمرة الأولى في خمس جلسات بعدما فقد حوالي 27 دولاراً من قيمته، لكن هذا الهبوط بعد أن شهد مكاسب تاريخية في أول يومين تداول بالأسبوع الجاري بمكاسب 176 دولاراً.

وهبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7 بالمائة بما يعادل 12 دولارأ لينخفض إلى مستوى 1604.78 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 100.525.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية