أخبار عاجلة

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عودة المخاوف بالأسواق العالمية

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عودة المخاوف بالأسواق العالمية هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عودة المخاوف بالأسواق العالمية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع عودة المخاوف لتسيطر على الأسواق العالمية مجدداً وسط تداعيات كورونا المستمرة.

وتراجع قطاع الموارد الأساسية بنحو 2.7 بالمائة ليقود خسائر كافة القطاعات التي بدأت الجلسة داخل النطاق الأحمر.

وتأثرت معنويات الأسواق العالمية سلباً قبيل الإفصاح عن بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية، والتي من المتوقع أن تشهد قفزة حادة في عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة بعد إغلاق الشركات في محاولة لإبطاء وتيرة تفشي الكورونا.

وينتشر فيروس "كورونا" في 175 دولة حتى الآن مع إصابة نحو 472.109 ألأف شخص عالمياً ووفاة 21.308 ألف شخص، وفقاً للبيانات المتاحة على خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبالعودة إلى أوروبا، من المقرر أن يعقد قادة دول الاتحاد الأوروبي قمة عبر الهاتف من أجل مناقشة استجابتهم لتفشي وسط بعض الانتقادات بشأن الافتقار إلى الاستجابة المنسقة للأزمة.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات المعروض النقدي في منطقة اليورو والقروض الخاصة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت اليوم تراجع مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بشكل مفاجئ خلال الشهر الماضي.

وارتفعت البورصات الأوروبية بنحو 3 بالمائة في جلسة أمس وسط التفاؤل بحزمة التحفيز الأمريكية البالغ قيمتها تريليوني دولار.

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 1.7 بالمائة مسجلاً 308.1 نقطة في حين هبط المؤشر البريطاني "فوتسي" بنسبة تزيد عن 2.5 بالمائة إلى 5543.8 نقطة.

كما استهل مؤشر "داكس" الألماني التعاملات عند مستوى 9689.3 نقطة بانخفاض 1.9 بالمائة، فيما شهد المؤشر الفرنسي تراجعاً بأكثر من 1.9 بالمائة ليهبط إلى 4346.1 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 1.0927 دولار.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية