أخبار عاجلة

54 شخصاً بالحجر الصحي والوزارة توضح الحالة الصحية للمصاب بكورونا

54 شخصاً بالحجر الصحي والوزارة توضح الحالة الصحية للمصاب بكورونا 54 شخصاً بالحجر الصحي والوزارة توضح الحالة الصحية للمصاب بكورونا

جى بي سي نيوز :- قالت وزارة الصحة إنّ الأردن وحتى السادسة والنصف مساءً من يوم الثلاثاء لم يسجل أيّ حالة جديدة إصابة بالكورونا. 

وأكّدت في إيجازٍ إعلامي   : إنّ المصاب بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.
وأشارت الوزارة إلى أنه سُجلت حالة مشتبه بإصابتها وهي لشخص خالط المصاب، وتم عزله احترازيا وتتم مراقبته.
الحجر الصحي:  54 حالة 
وأوضحت أنّ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 54 حالة.
أما العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد هي 204 حالات. 
وأوضحت أنّ مواقع الحجر الصحي هي: مستشفى الوبائيات بإدارة مستشفيات البشير، وفندق في عمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.

إجراءات تتعلق بالسفر:
وجددت الوزارة التنويه إلى الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

في البترا لتمرين وهمي: 
وقالت إنه تم تداول مقطع فيديو لعملية إخلاء طبي في البترا على أنها لحالات مشتبه بإصابتها بالكورونا المستجد.وقال رئيس سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات في الإيجاز إن الفيديو هو لتمرين مجدول مسبقاً ويحاكي عملية إخلاء طبي، وغير مرتبط بالكورونا.
نصائح وإرشادات وقائية:
** تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
** غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
تغطية الفم والأنف عند السعال.

** لأي استفسارات، يمكن التواصل مع وزارة الصحة على الأرقام التالية:
آخر تحديث: الساعة 6:30 مساءً
065004545
0778410186

جي بي سي نيوز

شبكة عيون الإخبارية