إيه إس سي إم تحفّز الابتكار في مجال سلسلة التوريد للصحة العامة في أفريقيا من خلال منتديات القادة

إيه إس سي إم تحفّز الابتكار في مجال سلسلة التوريد للصحة العامة في أفريقيا من خلال منتديات القادة إيه إس سي إم تحفّز الابتكار في مجال سلسلة التوريد للصحة العامة في أفريقيا من خلال منتديات القادة
أعلنت اليوم جمعية إدارة سلسلة التوريد ("إيه إس سي إم") عن مواصلة جهودها في إطار مبادرة الصحة العالمية في أفريقيا لتعزيز الصحة العامة وسلاسل التوريد الإنسانية من خلال منتديين إثنين للقادة يُعقدان في نيجيريا (19 مارس) وفي كينيا (24 مارس) على التوالي. ومن المقرر أن يجمع هذان المنتديان عدداً من المسؤولين التنفيذيين المتخصصين في هذا القطاع من شركات متعددة الجنسيات ووزارات الصحة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، بهدف تعزيز حلول لسلاسل التوريد الإقليمية وتطويرها.
تعتبر مبادرة الصحة العالمية من "إيه إس سي إم" استراتيجية طويلة الأمد تركز على تحديث عمليات سلسلة التوريد حول العالم. وقد ركزت المساعي الأخيرة على تطوير القوى العاملة والتحول الرقمي عبر سلاسل التوريد في كلّ من السنغال ونيجيريا وكينيا، وساهمت بتحسين وصول المواد الغذائية والأدوية وغيرها من اللوازم الحيوية في هذه البلدان. يرتكز أحد المقوّمات الرئيسة للنجاح على تطوير ونشر نموذج نضج عمليات سلسلة التوريد في مجال الصحة العالمية، وهو بمثابة أداة تقييم ذاتية استراتيجية وتكتيكية وتشغيلية لسلسلة التوريد، مصممة خصيصاً للمساعدة في تحويل إدارة سلسلة التوريد في العالم الرقمي والمترابط بشكل متزايد اليوم. تتميّز هذه الأداة سهلة الاستخدام بأنها متاحة في أي مكان (ولا تحتاج إلى الإنترنت) وستساهم بتوحيد سلاسل التوريد في هذه البلدان الافريقية.
وقال آيب أشكينازي، رئيس "إيه إس سي إم" التنفيذي، الحاصل على شهادة مهني معتمد في مجال سلسلة التوريد، المحاسب القانوني المعتمد والرئيس التنفيذي للتدقيقفي هذا السياق: "بعدما حصلت مجموعة من المتخصصين في مجال الصحة العامة من السنغال وكينيا ونيجيريا على التدريب في هذا المجال، فإننا نتطلع إلى مساهمة المشاركين في المنتدى هذا العام في تأسيس وتنمية سلاسل التوريد المستدامة في هذه الأسواق الأساسية." وأضاف: "يساهم تقليص الفجوة المعرفية، وتحسين نظم التوزيع، وتمكين الرصد المستمر، في تعزيز صحة المجتمعات المحلية وخلق عالم أفضل من خلال سلسلة التوريد."
تعتبر منتدايات "إيه إس سي إم" المقبلة جزءاً من سلسلة مبادرات لبناء القدرات يتمثّل هدفها النهائي والمتوقّع في زيادة القدرات الفنية للمتخصصين وتنمية الدليل المعرفي الخاص بسلسلة التوريد في أفريقيا. تتضمن المواقع والتواريخ:
• لاغوس، نيجيريا – 19 مارس 2020
• نيروبي، كينيا – 24 مارس 2020
يضمّ جدول الأعمال كلمات رئيسة لمتحدثين من "كوكا كولا" في شرق ووسط أفريقيا، ومجموعة "إم بيه آي" و"زيبي لوجيستكس" وغيرهم.

معلومات الكاتب

شبكة عيون الإخبارية