أخبار عاجلة

التجارة السعودية تستطلع الآراء بشأن اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية

التجارة السعودية تستطلع الآراء بشأن اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية التجارة السعودية تستطلع الآراء بشأن اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية

الرياض - مباشر: دعت وزارة التجارة ، اليوم الخميس، المهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية، عبر البريد الإلكتروني وذلك قبل تاريخ 19 مارس/ آذار 2020م.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مشروع اللائحة يهدف إلى دعم وتطوير الشركات المهنية، وتحفيز ممارسي المهن الحرة على تأسيس شركات مهنية، ووضع الأطر لترتيب حقوق وواجبات الشركاء أو المساهمين في الشركات المهنية وتعزيز مفاهيم العمل المؤسسي بما يحقق لها النمو والاستمرار.

وأوضحت أنه من أبرز ملامح مشروع اللائحة توضيح إجراءات ومتطلبات تأسيس الشركات المهنية وقيدها، والقواعد العامة لإدارة هذا النوع من الشركات، وبين مشروع اللائحة شروط وضوابط ممارسة المهنة أو المهن من خلال شركة الشخص الواحد، وكذلك ضوابط تقديم الشركة الممارسة لأكثر من مهنة لخدماتها المهنية.

وتوضح اللائحة شروط وضوابط تأسيس شركة مهنية مع شركة مهنية غير سعودية، بالإضافة إلى توضيح ضوابط مشاركة شخص غير مرخص له في الشركة المهنية بما يصون استقلال الشركاء أو المساهمين المهنيين في ممارسة مهنهم. 

ترشيحات:

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

"سكني" السعودي يطلق مبادرة لدعم الدفعة المقدمة للمدنيين بـ95 ألف ريال

مؤسسة جسر الملك فهد توضح حقيقة إغلاق المنفذ بسبب فيروس "كورونا"

تحليل.. البنوك السعودية المدرجة تربح 45.1 مليار ريال خلال 2019

السوق الموازي السعودي خلال 3 سنوات.. مكاسب قوية بعد بداية متعثرة

الشورى السعودي يطالب بدعم السكن لغير المتزوجين فوق 25 عاماً

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية