أخبار عاجلة

الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع زيادة تكهنات خفض معدلات الفائدة، وترقب بيانات اقتصادية.

ويضع المستثمرون احتمالات ملحوظة بشأن خفض معدل الفائدة الأمريكي في اجتماع المركزي الأمريكي المقبل، رغم أن محضر اجتماع الفيدرالي الأخير أظهر اعتزامه إبقاء معدلات الفائدة دون تغيير عند مستوى يتراوح بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

وسجلت العملة الخضراء مكاسب في الأسابيع الماضية، حيث اعتبرها المستثمرون ملاذ آمن وسط تفشي الفيروس الصيني الجديد "كوفيد19"، الذي ينتشر على نطاق واسع خارج قارة آسيا يوماً بعد يوم.

ولكن بعد الإعلان عن إصابة جندي أمريكي بالقرب من كوريا الجنوبية ازداد عدم اليقين بين صفوف المستمرين، رغم دفاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طريقة تعامل إدارته مع الفيروس.

وارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات لأعلى مستوى في 13 عاماً.

ومن المقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية وقراءة الناتج المحلي الإجمالي وطلبيات السلع المعمرة ومبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:46 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.6 بالمائة لتسجل 1.0945 دولار، وهبطت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.5 بالمائة مسجلة 109.93 ين.

كما انخفض الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 1.2939 دولار، وتراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 0.9717 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 98.669.

وسجلت العملة الخضراء مستوى 99.91 في الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية