وزير الموارد البشرية: قريباً توطين مهن الهندسة والانتقال للمهن الصحية بالسعودية

الرياض - مباشر: كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، عن إطلاق الوزارة اليوم الخميس، 20 مبادرة بلورتها الوزارة بعد حصرها من خلال مقترحات رجال الأعمال، وتعمل الآن على قياس تأثيرها، لتطويرها ومعالجة سلبياتها.

 وأضاف الراجحي في تغريدة على صفحة الوزارة على "تويتر"، أن الوزارة عملت سابقًا على سماع الملاحظات من خلال لقاءات وورش عمل متخصصة لكل قطاع، مشيرا إلى أن كل ما طُرح في اللقاءات السابقة تم تنفيذه.

وقال الوزير إن "أبناؤنا لديهم القدرة والرغبة والمهارة وسوف يبدعون متى ماوجدوا التمكين من الفرص الوظيفية في سوق العمل، لافتاً الى أن المملكة قريبة من توطين مهن الهندسة ثم تنتقل إلى توطين عدد من المهن الصحية الأخرى".

وأكد الراجحي أن الهدف من  التفتيش تحسين وتطوير بيئة سوق العمل، وليس مخالفة القطاع الخاص مشيرا إلى أنه تم التوجيه بإعطاء فرصة للمنشآت غير الملتزمة، كما لفت الى أن هناك بعض المنشآت تستحق المكافأة.

جاءت تلك التصريحات بعد الأمر الملكي بضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعديل اسمها لتكون وزارة الموارد البشرية والتنميةالاجتماعية.

 وعقد الوزير ورشة عمل دعم  لمنشآت القطاع الخاص في سوق العمل السعودي، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاعات والمناطق في التوطين والنمو في سوق العمل والحلول المقترحة والمناسبة لإطلاق حزمة جديدة من المبادرات التي من شأنها حل هذه التحديات.

 

ترشيحات:

أبو معطي للمكتبات تفتتح معرضا جديدا بالرياض

السوق السعودي يواصل تراجعه بمستهل التعاملات

"صناعة الورق" تقلص خسائرها 75% في عام 2019

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية