"كورونا".. 109 حالات وفاة جديدة بالصين.. وأمريكا تعزل الآلاف بـ"كاليفورنيا"

"كورونا".. 109 حالات وفاة جديدة بالصين.. وأمريكا تعزل الآلاف بـ"كاليفورنيا" "كورونا".. 109 حالات وفاة جديدة بالصين.. وأمريكا تعزل الآلاف بـ"كاليفورنيا"

مباشر: أعلنت لجنة الصحة العامة في الصين عن ارتفاع عدد حالات الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد لـ2345 شخصاً.

وكشفت لجنة الصحة العامة في الصين ببيان صادر، اليوم السبت، أنه تم الإبلاغ عن وفاة 109 أشخاص جدد جراء فيروس "كورونا" في الـ31 مقاطعة على مستوى الصين، بنهاية أمس الجمعة، مع تأكيد إصابة 397 آخرين، والاشتباه في 1361 حالة أخرى.

وذكرت اللجنة الصينية، أن العدد الإجمالي للوفيات في كافة أنحاء الصين بلغ 2345 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بفيوس "كورونا" 76.288 ألف شخص.

ومع تصاعد مخاوف انتشار الفيروس عالمياً، قررت ولاية كاليفورنيا عزل آلاف الأشخاص خوفاً من تفشي فيروس "كورونا" المستجد، في وقت اتخذت السلطات الفيدرالية إجراءات إضافية في مواجهة المرض الذي يُخشى أن يتحول إلى وباء، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، إن 7600 شخص عادوا إلى الولاية بعد زيارة الصين أثناء تفشي الفيروس المستجد، طلب منهم عزل أنفسهم في منازلهم هذا الشهر، بينما يحاول مسؤولو الصحة وقف انتشار الفيروس.

وتابعت أن الأشخاص عادوا إلى الولايات المتحدة في 2 فبراير أو بعد ذلك، وطلب منهم مراقبة صحتهم، والبقاء في المنزل، والحد من التفاعلات مع الآخرين.

ويشار إلى أن الأمريكيين العائدين من مدينة ووهان بؤرة المرض بوسط الصين، تمت إعادتهم في رحلات مستأجرة وحجروا في قواعد عسكرية.

وتقوم الولايات المتحدة بنقل المسافرين من الصين إلى أراضيها عبر 11 مطاراً، بما في ذلك مطار سان فرانسيسكو الدولي، لضمان حصولهم على الفحص الطبي والرعاية الطبية.

ترشيحات

عضو بالفيدرالي يستبعد خفض الفائدة الأمريكية بضغط "كورونا" بعد تحذيرات آبل.. إنتاج هواتف سامسونج في خطر بسبب "كورونا" لبنان تسجل أول إصابة بفيروس "كورونا".. الصحة: قادمة من إيران

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية