أخبار عاجلة

السعودية.. مجلس الشؤون الاقتصادية يستعرض توقعات النمو العالمي حتى 2021

السعودية.. مجلس الشؤون الاقتصادية يستعرض توقعات النمو العالمي حتى 2021 السعودية.. مجلس الشؤون الاقتصادية يستعرض توقعات النمو العالمي حتى 2021

 

الرياض – مباشر: استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في ، التقرير الاقتصادي الربعي المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط، والذي اشتمل على التطورات الاقتصاد العالمي وأبرز المؤشرات وتوقعات النمو العالمي حتى عام 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، لاستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتضمن العرض تطورات الاقتصاد الوطني، بما في ذلك معدل النمو، وأبرز مساهمات القطاعات التنظيمية في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وكذا أبرز التوقعات المستقبلية للاقتصاد السعودي والتوصيات اللازمة حيالها.

وذكرت الوكالة الرسمية أن اجتماع المجلس تطرق إلى العرض المقدم من وزارة الصحة بشأن خطة الوزارة التفصيلية للبرنامج الخاص بحوكمة القطاع الصحي، والارتقاء به.

وتضمن تلك الخطة التحديات الحالية في حوكمة القطاع الصحي، والمشتملة على غياب جهة منظمة واحدة على مستوى القطاع الصحي ومحدودية التنسيق والتخطيط بين القطاعات الحكومية ومحدودية الرقابة والمساءلة داخل القطاع الصحي، وازدواجية تقديم الخدمة الصحية وتمويلها لنفس المستفيد، ومحدودية التمكين في القطاع الخاص.

وشمل العرض على الأدوار التنظيمية لجميع المجالات في القطاع الصحي المتضمنة الصحة العامة، وتقديم الرعاية الصحية وتمويل الخدمات الصحية والمنتجات الصحية والممارسين الصحيين والأبحاث والبيانات والتحول الرقمي، واتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.

 

ترشيحات

الإنتاج الصناعي في نيويورك يرتفع بأكثر من التوقعات

تشابك بالأيدي بين نواب بمجلس الأمة الكويتي أثناء مناقشة قانون "العفو الشامل"

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"

حكومة الشارقة تناقش تقديم أفضل الخدمات للمقيمين

سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي يقفز 6%

"مدينة المعرفة" توقع مذكرة لإدارة وتشغيل 1500 غرفة فندقية بالمدينة

الصين تعتزم قبول طلبات إعفاء من التعريفات لـ696 سلعة أمريكية

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية