محدث.. الدولار يوسع مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى في 5 أشهر

محدث.. الدولار يوسع مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى في 5 أشهر محدث.. الدولار يوسع مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى في 5 أشهر

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل لأعلى مستوى في نحو 5 أشهر بعد بيانات اقتصادية وتطورات الكورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع الإنتاج الصناعي في نيويورك خلال الشهر الجاري بأكثر من توقعات المحللين، في حين تراجعت ثقة بناة المنازل الأمريكية بعكس تقديرات استقرارها.

وتأتي مكاسب الدولار مع خسائر ملحوظة للعملة الأوروبية الموحدة بعد بيانات سلبية في أوروبا.

وتستمر تداعيات فيروس "كورونا" حيث أعلنت شركة "آبل" أنها لن تتمكن من تحقيق توقعات إيراداتها المعلنة سابقاً عن الربع الأول من العام الحالي، بسبب تراجع المعروض من أجهزتها وانخفاض الطلب من الصين.

وعلى صعيد انتشار الفيروس المميت، ارتفع عدد الضحايا إلى 1868 شخصاً، بينما يواصل عدد المصابين بالفيروس الارتفاع أعلى 72 ألف حالة.

وبحلول الساعة 3:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.2 بالمائة لتسجل 1.0818 دولار، بعد أن وصل إلى 1.0786 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.07 بالمائة مسجلة 109.80 ين، بينما انخفضت مقابل الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3036 دولار.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار وهو الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة ليصل إلى 99.318، بعد أن سجل 99.47 في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ أول أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية