أخبار عاجلة

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا" سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"

مباشر: خصصت "سنغافورة" 4 مليارات دولار أمريكي لمساعدة الشركات والأسر المتضررة من تفشي فيروس "كورونا".

وأعلن "هنج سوي كيت" نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، إنه تم تخصيص 5.6 مليار دولار سنغافوري (4.02 مليار دولار) في العام المالي المقبل؛ لمساعدة الشركات والأسر للتغلب على أثار فيروس "كورونا"، بحسب محطة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وتعاني سنغافورة من أعلى نسبة عدوى من فيروس "كورونا" خارج الصين، حيث بلغ عدد الضحايا 77 حالة إصابة وتعافي 24 حالة منها حتى الآن، حسبما ذكرت وزارة الصحة للبلاد.

ويرى وزير المالية في خطابه بشان موازنة العام المالي الذي يبدأ في أبريل/نيسان المقبل أنه تأثير تفشي الفيروس على البلاد يبدو "أمراً مؤكداً".

وتشمل التدابير الاقتصادية التي أعلنها "هنج" مخططات لمساعدة الشركات على الاحتفاظ بالعمال وإدارة تكاليف الأجور وضرائب الشركات.

كما ستكون هناك تدابير محددة لمساعدة القطاعات الخمسة الأكثر عرضة لتفشي الفيروس، وهي السياحة، والطيران، وتجارة التجزئة، والغذاء وخدمات النقل.

كما أعلن الوزير عن 800 مليون دولار سنغافوري لمكافحة الفيروس، حيث يذهب الجزء الأكبر من الأموال إلى وزارة الصحة.

وقال "هنج"، أن الزيادة المخططة في ضريبة السلع والخدمات سيتم إلغاءها مرة أخرى بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه الاقتصاد.

وأضاف "هنج" أن هذه الإجراءات ستساهم في عجز متوقع في الموازنة قدره 10.9 مليار دولار سنغافوري، أي حوالي 2.1 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية القادمة من أبريل/نيسان 2020 إلى مارس/آذار 2021.

وكانت وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة خفضت بالأمس نطاق توقعاتها للتغيير في الناتج المحلي الإجمالي السنوي في البلاد إلى ما بين -0.5 بالمائة و1.5 بالمائة.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية