الحكم على مخالف لنظام السوق المالية السعودية بالإيقاف والغرامة

الحكم على مخالف لنظام السوق المالية السعودية بالإيقاف والغرامة الحكم على مخالف لنظام السوق المالية السعودية بالإيقاف والغرامة

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية ضدّ عبدالله بن محمد بن براهيم الفوزان (شخص مسجل).

وانتهى منطوق القرار، وفقا لبيان للأمانة، إلى إدانة "الفوزان" بمخالفة الفقرة (أ) من المادة الـ24 من لائحة الأشخاص المرخص لهم؛ وذلك لقيامه بصفته رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر للأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق المستثمر العقاري- المدينة الرقمية (الصندوق)، بارتكاب ممارسات وأفعال انطوت على مخالفة لمبدأ النزاهة المنصوص عليه في لائحة الأشخاص المرخص لهم، وذلك في الوقت الذي كانت فيه شركة المستثمر مديراً للصندوق.

وقررت اللجنة، إيقاع عدد من العقوبات تتضمن فرض غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، ومنعه من مزاولة الوساطة، أو إدارة المحافظ، أو العمل مستشاراً استثمارياً، مدة 5 سنوات، فضلا عن منعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية، مدة 5 سنوات.

وتمثلت مخالفات "الفوزان"، بحسب البيان، في قيامه بالحصول على مبالغ مالية من قيمة العقد الذي أبرمه الصندوق مع مستشار قانوني مستقل، دون الإفصاح عن ذلك لمجلسي إدارة الشركة والصندوق.

وحصل المدان على عمولة سعي لشراء أرض الصندوق على شكل مبلغ مالي ووحدات في الصندوق، دون الإفصاح عن ذلك لمجلسي إدارة الشركة والصندوق، وحصول أحد أقارب المدان على مبلغ مالي، يمثل جزءاً من عمولة السعي لشراء أرض الصندوق، دون الإفصاح عن ذلك لمجلسي إدارة الشركة والصندوق.

ولفتت اللجنة، في بيانها، إلى أنه يحق للمتضرر من هذه المخالفات إقامة دعوى أمام اللجنة للمطالبة بالتعويض عما لحقه من ضرر نتيجة تلك المخالفات، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

وزير الطاقة: السعودية ستكون مصدرة للغاز والبتروكيماويات قريباً

أسعار الهيل تتصدر ارتفاعات السلع الغذائية بالسعودية خلال يناير

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية

محافظ هيئة العقار السعودية: تطوير نظام المساهمات العقارية والتسجيل العيني

مؤسسة النقد السعودي تقر تعديلات بقواعد الحسابات البنكية المتعلقة بالأوقاف

تحليل..3 شركات سعودية تقتنص 49% من أرباح الشركات المُعلنة

"البلديات": 5000 فرصة تنتظر المستثمرين في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"

هيئة المنافسة السعودية تطالب بإبلاغها بالأدوية متكررة الشح بالأسواق

اتفاقية للربط الإلكتروني بين مؤسسة النقد السعودي وهيئة الزكاة

الإسكان السعودية تعلن عدد مستفيدي برنامج "سكني" في يناير

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية