أخبار عاجلة

محدث.. "ناسداك" و"ستاندرد.آند.بورز" يصعدان لمستويات قياسية جديدة بالختام

محدث.. "ناسداك" و"ستاندرد.آند.بورز" يصعدان لمستويات قياسية جديدة بالختام محدث.. "ناسداك" و"ستاندرد.آند.بورز" يصعدان لمستويات قياسية جديدة بالختام

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية  لمستويات قياسية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد إعلان بيانات اقتصادية وتطورات فيروس كورونا، لتحقق مكاسب أسبوعية قوية.

وتمكن مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" من الارتفاع لأعلى مستوى على الإطلاق في نهاية التعاملات بعد أن شهدا أداءً متقلباً خلال الجلسة، في حين قلص "داو جونز" خسائره عند الإغلاق.

أعلنت السلطات الصينية وفاة 1380 شخص، وإصابة حوالي 64 ألف آخريين داخل الصين بنهاية أمس الخميس جراء الإصابة بالفيروس.

كما توقعت منظمة الطيران المدني تراجع إجمالي الإيرادات التشغيلية بما يتراوح بين 4 إلى 5 مليارات دولار في كافة شركات الطيران حول العالم، بعد أن قامت 70 شركة طيران بإلغاء رحلاتها الدولية من وإلى الصين، كما قللت 50 شركة طيران أخرى رحلاتها الجوية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بوتيرة تتوافق مع التوقعات خلال الشهر الماضي، بينما استقر مؤشر الواردات دون تغيير.

وانخفض الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 بالمائة في يناير/كانون الثاني الماضي، وهو ما تجاوز توقعات المحللين.

كما ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في عامين.

وعند الختام، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي هامشياً بنحو 0.09 بالمائة عند 29398 نقطة، لكنه حقق مكاسب أسبوعية 1 بالمائة.

بينما ارتفع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 3380 نقطة، ليسجل أعلى مستوى في تاريخه ليحقق مكاسب أسبوعية 1.6 بالمائة.

 في حين ارتفع "ناسداك" بنسبة 0.2 بالمائة ليسجل 9731 نقطة عند مستوى قياسي ليسجل مكاسب أسبوعية 2.2 بالمائة.

وبحلول الساعة 9:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة أمام ست عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.06 بالمائة عند 99.125.

مباشر (اقتصاد)