أخبار عاجلة

السعودية تُقر لوائح مُنظمة لمنح شهادة الاعتراف الوطنية للأجهزة الكهروتقنية

السعودية تُقر لوائح مُنظمة لمنح شهادة الاعتراف الوطنية للأجهزة الكهروتقنية السعودية تُقر لوائح مُنظمة لمنح شهادة الاعتراف الوطنية للأجهزة الكهروتقنية

الرياض – مباشر: اعتمدت الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة، لائحة من 11 مادة بشأن إصدار شهادات المطابقة الوطنية، وفقاً لبرنامج اختبارات تقويم المطابقة ومنح الشهادات للأجهزة والمكونات الكهروتقنية.

ونصت المادة الثالثة من اللائحة التي نشرتها جريدة "أم القرى"، الرسمية، اليوم الجمعة، على تطبيق تلك القواعد على المنتجات التي تندرج تحت برنامج تقويم المطابقة (IECEE) الخاصة بالأجهزة والمكونات الكهروتقنية، والمنتجات الخاصة بالطاقة المتجددة، والمنتجات الخاصة بالمعدات والأجهزة للاستخدام في الأجواء المتفجرة وفق برنامج تقويم المطابقة.

وتنص المادة الخامسة على شروط الحصول على شهادة الاعتراف الوطنية، منها: " تقديم السجل التجاري موضح فيه النشاط، وتقديم صور وقياسات وأبعاد السلع، وتقديم تقرير الاختبار(CBTR) صادر عن مختبر مقبول لدى برنامج تقويم المطابقة".

وتوضح المادة السادسة إجراءات منح الشهادة، والتي تتمثل في: " استلام ودراسة الطلب، ثم الدراسة الفنية، ومنح شهادة الاعتراف الوطنية، وتوسيع مجال شهادة الاعتراف الوطنية".

ويتم إلغاء شهادة الاعتراف الوطنية في الحالات التالية: " إذا أصبحت السلعة لا تتوافق مع العينات المختبرة والموضحة في تقرير الاختبار، أو إذا أسيئ استعمال شهادة الاعتراف الوطنية، أو في حال طلب مقدم الطلب إلغاء شهادة الاعتراف الوطنية، وإذا لم تعد السلعة مطابقة لآخر إصدار من المواصفات القياسية ذات العلاقة.

ووفقا للمادة العاشرة، فإن صلاحية شهادة الاعتراف الوطنية سنة ميلادية واحدة تبدأ من تاريخ إصدار الشهادة.

ترشيحات

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019 العمل السعودية: جميع إجراءات وعمليات التفتيش مؤتمتة

مباشر (اقتصاد)