أسعار الذهب تتراجع هامشياً مع ترقب بيانات اقتصادية

أسعار الذهب تتراجع هامشياً مع ترقب بيانات اقتصادية أسعار الذهب تتراجع هامشياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت الذهب بشكل هامشي خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط تحسن معنويات المخاطرة على أمل اتخاذ تدابير عالمية لتخفيف أثر فيروس "كورونا".

وأعلنت هيئة الصحة في مقاطعة هوبي، ارتفاع عدد ضحايا الفيروس بنحو 116 حالة وفاة و4823 حالة إصابة جديدة بالأمس فقط.

لكن في ظل التطورات السلبية بشأن الكورونا وتفاقم أعداد المصابين بالفيروس الصيني، فإم الملاذ الآمن يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية، حيث ارتفع حوالي 0.3 بالمائة في الأسبوع الحالي حتى الآن.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، تسارع التضخم السنوي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، كما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الجديدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع المنتهي في 8 فبراير/شباط الجاري.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي وأسعار الواردات وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، كما يترقب المستثمرون خطاب رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند "لوريتا ميستير" في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان هامشياً بنحو 0.07 بالمائة ليهبط إلى مستوى 1577.70 دولار للأوقية.

بينما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر هامشياً بنسبة 0.08 بالمائة مسجلاً 1574.76 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى عند مستوى 99.069.

 

مباشر (اقتصاد)