أخبار عاجلة

ترامب يهاجم السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا مع إدلاء شهادتها بالكونجرس

من: سالي إسماعيل

مباشر: هاجم الرئيس دونالد السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا، بالتزامن مع مشاركتها في جلسة استماع بالكونجرس على خلفية تحقيقات المساءلة.

وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، أن "ماري يوفانوفيتش" تحولت إلى شخص سيء.

4dd1f294d7.jpg

وتأتي تغريدة ترامب بالتزامن مع إدلاء السفيرة الأمريكية "ماري يوفانوفيتش" بشهادتها أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي اليوم، في شهادة هي الثالثة من نوعها في تحقيقات المساءلة التي تهدف لعزل ترامب.

وتابع ترامب: "لقد بدأت في الصومال، كيف حدث ذلك؟ ثم انتقلت سريعاً إلى أوكرانيا، حيث تحدث الرئيس الأوكراني بشكل سلبي بشأنها خلال المحادثة الهاتفية الثانية التي أجريت بيننا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي يمتلك الصلاحية المطلقة في تعيين السفراء.

وكانت "يوفانوفيتش" قد اتهمت الرئيس الأمريكي بقيادة حملة منسقة من أجل عزلها من منصبها.

وشغلت "يوفانوفيتش" منصب السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا في الفترة من أغسطس/آب عام 2016 وحتى مايو/آيار عام 2019، بعد أن كانت تعمل كسفيرة لدى قيرغيزستان وأرمينيا.

وتُجرى في الوقت الحالي تحقيقات المساءلة بعد إعلان انطلاقها بشكل رسمي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وعلى صعيد آخر، أبدت السفيرة الأمريكية السابقة خلال جلسة الاستماع استيائها من قيام حكومة الولايات المتحدة بعزل سفير من منصبه، بناءً على مزاعم ليس لها أساس من الصحة بل وخاطئة من قبل أشخاص ذو دوافع مشكوك فيها بشكل واضح".

وكتب ترامب في تغريدة لاحقة: إنهم يطلقون عليها "خدمة من أجل رضاء الرئيس"، لكن الولايات المتحدة لديها الآن سياسة خارجية قوية وتختلف كثيراً عن الإدارات السابقة".

e840fc7585.jpg

مباشر (اقتصاد)