أخبار عاجلة

استقالة الحكومة الكويتية

الكويت – مباشر: أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة الكويتية، تقدم رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك باستقالة لأمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف طارق المزرم وفق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أن استقالة الحكومة جاءت ليتسنى لها إعادة ترتيب العمل الوزاري.

وتأتي تلك الاستقالة بالتزامن مع تعرض وزراء الحكومة الحالية لعديد من الاستجوابات من أعضاء مجلس الأمة الحالي، كان أخرها استجواب لوزيري الأشغال العامة والإسكان، والداخلية، بالإضافة إلى وزير المالية.

وأسفرت الاستجوابات عن استقالة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان، ومن قبلها بأيام استقالة وزير المالية نايف الحجرف والذي سيترشح لرئاسة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

فيما تقدم 10 نواب بمجلس الامة الكويتي، الثلاثاء، بطلب لطرح الثقة في نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة الشیخ خالد الجراح الصباح.

والاستجواب هو أداة تشريعية إحدى وسائل مراقبة البرلمان للحكومة، وحسب المادة 133 من قانون رقم 12 لسنة 1963 في شأن اللائحة التنفيذية لمجلس الأمة، يحق لكل عضو أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء، وإلى الوزراء استجوابات في أمر من الأمور الداخلة في اختصاصاتهم.

وتعتبر الحكومة المستقيلة هي الـ35 في تاريخ الكويت، والتي تم تشكيلها في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017، وكان آخر تعديل في تشكيلة الحكومة في 25 ديسمبر 2018.

ترشيحات:

انتخاب الكويت لعضوية لجنتين بالمنظمة الدولية لقانون التنمية

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الرئيسي يستعيد الزخْم

مستوى غير مسبوق للقروض المقدمة للمقيمين بالكويت

مباشر (اقتصاد)