السعودية للكهرباء:استثمرنا أكثر من 3.75 مليار ريال في "وعد الشمال"

السعودية للكهرباء:استثمرنا أكثر من 3.75 مليار ريال في "وعد الشمال" السعودية للكهرباء:استثمرنا أكثر من 3.75 مليار ريال في "وعد الشمال"

الرياض- مباشر: قالت الشركة للكهرباء، إنها وفرت 4 ملايين برميل من الوقود المكافئ وبدأت في تشغيل محطة توليد وعد الشمال المركبة.

وأضافت الشركة بحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية - واس، أنها استثمرت في محطة التوليد أكثر من 3.75 مليار ريال.

كما استثمرت الشركة  في إنشاء محطات تحويل وخطوط نقل هوائية وأرضية لإمداد مدينة وعد الشمال ومشروعاتها الصناعية بالطاقة الكهربائية، وتعزيز واستكمال الشبكة الكهربائية في شمال المملكة وربطها مع الشبكة الكهربائية للشركة، ليكتمل بذلك ربط كافة الشبكات الكهربائية بالمملكة.

وتابع البيان، وفقاً لـ "واس" أن تشغيل المحطة يأتي ضمن استراتيجية الشركة المتكاملة لمشاريع كهربائية ذات تقنيات متقدمة.

كما أشارت إلى أنها تراعي ظروف المنطقة البيئية، وتقلل الانبعاثات الحرارية، بالإضافة إلى توفيرها الوقود أثناء تلبيتها احتياجات المدينة الصناعية، إضافة إلى دعم توجه المملكة نحو الطاقة المتجددة.

وبدأت الشركة السعودية للكهرباء في يوليو 2018 تشغيل محطة توليد وعد الشمال المركبة، والتي تعتمد بشكل جزئي على الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية.

وتعد محطة وعد الشمال التابعة للشركة السعودية للكهرباء من أكبر محطات التوليد على مستوى العالم الداعمة للمشروعات الاقتصادية والتنموية والمناطق الصناعية، حيث تعمل ضمن منظومة محطات هي الأحدث، وبعضها من الأكبر على مستوى العالم.

وتبلغ طاقتها الإنتاجية 1390 ميجاوات وتضم أربع وحدات غازية (GE) طراز 7FA.05، ووحدة بخارية واحدة (GE) طراز 1D604، وتصل الكفاءة الحرارية 58.9 في المائة والتي تعتبر الأعلى على مستوى المملكة، وتصنف أكبر محطة تعمل بدمج الطاقة الشمسية مع نظام الدورة المركبة.

 كما أنها أول محطة كهرباء في المملكة، تعمل على الغاز الصخري، وفيها أول توربينة غازية يتم تجميعها في المملكة من قبل شركة "جنرال إلكتريك".

 

ترشيحات:

"تبوك الزراعية" تعين مستشاراً مالياً لتخفيض رأس المال

"ساما" تُحدث اللائحة التنظيمية للأعمال الإكتوارية لشركات التأمين

مباشر (اقتصاد)