محدث.. أسعار النفط تهبط عند التسوية بفعل القلق التجاري

محدث.. أسعار النفط تهبط عند التسوية بفعل القلق التجاري محدث.. أسعار النفط تهبط عند التسوية بفعل القلق التجاري

مباشر: تراجعت النفط عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، بفعل القلق حول مدى تحقيق تقدماً في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتضغط الشكوك حيال الصفقة التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة إلى المخاوف بشأن الإمدادات التي تفوق الطلب على سوق النفط.

ورغم أن واشنطن وبكين يؤكدان إحراز تقدماً في المفاوضات التجارية لكن باتت حال من اليقين تنتشر مع عدم وجود تفاصيل جديدة حول موعد أو مكان توقيع الصفقة التجارية الجزئية.

كما أن هناك تضارب في الآراء حول التعريفات المتبادلة بين الجانبين، ففي حين تشير الصين إلى أنه تم التوافق على إسقاط تلك الرسوم إلا أن الرئيس دونالد نفى تلك المسألة بنهاية الأسبوع الماضي.

وتؤثر التوترات التجارية سلباً على الأداء الاقتصادي العالمي وهو الأمر الذي يثير المخاوف حيال تخمة في المعروض النفطي مع تقلص الطلب.

وينتظر المستثمرون في الأسبوع الجاري الإفصاح عن التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

وعند التسوية، هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة لينخفض إلى 56.86 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 62.18 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)