10.3 مليار دولار قيمة صادرات البرازيل للعرب بـ10 أشهر

10.3 مليار دولار قيمة صادرات البرازيل للعرب بـ10 أشهر 10.3 مليار دولار قيمة صادرات البرازيل للعرب بـ10 أشهر

مباشر: ذكرت أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية قيمة الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية خلال الـ10 أشهر الأولي من العام الجاري تجاوزت 10.3 مليار دولار.

وأفادت الغرفة، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الميزان التجاري بين البرازيل والدول العربية سجل نمواً ملحوظاً بنسبة 50.57 بالمائة على أساس سنوي، خلال نفس الفترة.

وكشفت إحصائيات الغرفة التجارية، أن الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية بلغت تجاوزت 37.142 ألف ألف طن بقيمة 10.34 مليار دولار خلال الفترة "يناير - أكتوبر" 2019.

فيما بلغت واردات البرازيل من الدول العربية 5.65 مليار دولار، أي ما يمثل 13.817 ألف طن من المنتجات.

في حين وصل التدفق التجاري البرازيلي إلى الدول العربية إلى 50.9 ألف طن، بقيمة 15.99مليار دولار.  

وشملت قائمة السلع البرازيلية المصدرة إلى الدول العربية، قصب السكر أو قصب الشمندر والسكروز النقي كيميائياً بشكله الصلب؛ واللحوم ومخلفاتها الصالحة للأكل من الدواجن الطازجة والمجمدة.

وتضمنت، خامات الحديد ومركزاتها، بما في ذلك بيريت الحديد؛ والذرة؛ واللحم البقري؛ وأكسيد الألمنيوم الصناعي وأكسيد الألمنيوم وهيدروكسيد الألمنيوم؛ والسيارات.

أما معظم واردات البرازيل من الدول العربية، فشملت الوقود المعدني والزيوت المعدنية ومواد البيتومين والشموع المعدنية؛ والأسمدة؛ والملح والكبربت؛ والتربة والحجارة؛ ومواد التجصيص، والجير والاسمنت؛ والمواد الكيماوية العضوية؛ والأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية الأخرى.

ترشيحات

 

مصر تتعاون مع "آل مكتوم للمعرفة" في ملف محو الأمية مصر.. معدل التضخم السنوي يتراجع لـ2.4% في أكتوبر مصر.. تكليف حكومي بتصنيف أراضي المستثمرين بالساحل ... بالصور..السعودية تعرض الفرص الاستثمارية بالمملكة في الصين وكالة: السعودية تتعاون مع شركة برازيلية لإنتاج 60%من الدجاج ... إنفوجرافيك ..الغذاء والدواء السعودية توضح مميزات منظومة ... الإمارات تؤكد أولوية تقليل المخاطر وتنويع الحلول التمويلية لرواد ... الإمارات تبحث مع "هواوي" سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ...

مباشر (اقتصاد)