أخبار عاجلة

أرامكو السعودية توقّع اتفاقية مع "المحتوى المحلي" لتوطين السلع

أرامكو السعودية توقّع اتفاقية مع "المحتوى المحلي" لتوطين السلع أرامكو السعودية توقّع اتفاقية مع "المحتوى المحلي" لتوطين السلع

الرياض – مباشر: وقّعت شركة أرامكو ، اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، لتعزيز توطين السلع والخدمات التي تحصل عليها من مورديها.

وأوضحت شركة أرامكو  في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع الاتفاقية من قبل كل رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، غسان بن عبدالرحمن الشبل، ورئيس أرامكو السعودية، أمين حسن الناصر.

وصرح أمين الناصر، بأن الاتفاقية خطوة مهمة جدًا في مسيرة زيادة المحتوى المحلي وتوطين الصناعة والخدمات في السعودية عبر التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود بين الشركات والمؤسسات السعودية الكبرى.

وذكر الناصر، أن مشاركة أرامكو السعودية في الاتفاقية تستند على التأثير الإيجابي الذي حققه برنامج "إكتفاء"، والذي أطلقته أرامكو قبل نحو 4 سنوات، لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد.

وأضاف، أن أرامكو السعودية تتطلع من خلال هذه الاتفاقية مع هيئة المحتوى المحلي وعبر التعاون مع الشركات السعودية الرائدة إلى تبادل الخبرة والاستفادة من أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.

وقد تأسست هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، مؤخرًا، بموجب مرسوم ملكي في شهر ديسمبر عام 2018م لتطوير المحتوى المحلي وتشجيعه وتيسير إجراءات المشتريات.

وشهد حفل التوقيع، الذي عُقد في الرياض، التدشين الرسمي لمجلس تنسيق المحتوى المحلي التابع للهيئة والذي يضم بالإضافة إلى أرامكو السعودية عددّا من الشركات الوطنية التالية منها: الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة الاتصالات السعودية، والخطوط الجوية العربية السعودية.

وستتعاون هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مع الشركات المشاركة على دعم المحتوى المحلي وتشجيعه في مجال الأيدي العاملة والسلع والخدمات والأصول والتقنية، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية وتسهيل إجراءات المشتريات والانتفاع بقدرتها الشرائية المشتركة الناجمة عن عملها الجماعي مع الموردين والأطراف المعنية.

ترشيحات:

أرامكو تتوقع طرح أسهم 3 شركات تابعة بالسوق السعودية

مصادر: أرامكو السعودية تدرس الاستحواذ على حصة في "سابك

أرامكو وسابك توقعان مذكرة تفاهم لإقامة مجمع لتحويل النفط

 

مباشر (اقتصاد)