أخبار عاجلة

العمل السعودية تُقر تأسيس أول جمعية لحماية المستثمرين الأفراد

العمل السعودية تُقر تأسيس أول جمعية لحماية المستثمرين الأفراد العمل السعودية تُقر تأسيس أول جمعية لحماية المستثمرين الأفراد

الرياض - مباشر: وافق وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي على تأسيس جمعية حماية المستثمرين الأفراد، التي تعتبر أول جمعية تعنى بحماية المستثمرين من خلال توعيتهم بحقوقهم والتكامل مع الجهات الحكومية بالوقوف مع قضايا المستثمرين وحماية مصالحهم.

وأصدر أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الثلاثاء، قرار لتأسيس الجمعية التي تهدف إلى تحليل وتقييم الأنظمة واللوائح والسياسات والتشريعات المؤثرة على المستثمرين، وفقا لوكالة الأنباء "واس".

وتعني المؤسسة كذلك بتقديم المقترحات والتوصيات إلى الجهة الصادرة عنها أو إلى الجهة المشرفة، والتكامل مع الجهات الرقابية والإشراقية بالرقابة ضد أي ممارسات، غير أخلاقية.

وتقدم الجمعية المشورة والمساعدة القانونية للأعضاء والمستثمرين الأفراد فيما يتعلق بتقديم الشكوى ورفع الدعاوى وتوكيل المحامين، وتمكينهم من مساءلة المتعدين على حقوقهم محل حماية الجمعية.

ترشيحات

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول ... السعودية تعلق استيراد المواشي الحية من السودان وجيبوتي توقيع إعلان نوايا بين السعودية وروسيا بمجال الفضاء

رئيس الشورى: حكمة القيادة السعودية جنبت المنطقة حرباً يطول أثرها

مباشر (اقتصاد)