محدث.. الذهب يفقد 14 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

محدث.. الذهب يفقد 14 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم محدث.. الذهب يفقد 14 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

مباشر: تراجعت  الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليفقد المعدن 14 دولاراً مع مكاسب قوية للأسهم الأمريكية وآمال صفقة البريكست.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع ارتفاع "داو جونز" بأكثر من 300 نقطة خلال التعاملات بدعم نتائج الأعمال.

كما ارتفعت آمال إتمام صفقة البريكست مع تقرير لوكالة بلومبرج يشير إلى أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي قريبان من التوصل لمسودة بشأن صفقة الخروج قبل نهاية اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر انعقاد قمة بين المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، لتحدد ما إذا كانت بريطانيا تتجه نحو تنفيذ البريكست دون اتفاق أم لا.

أما على صعيد المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فذكر تقرير صحفي أن الصين ترغب في إلغاء التعريفات الجمركية قبل أن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية وفقاً للاتفاق التجاري الجزئي.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.9  بالمائة، فاقداً 14.10 دولار ليصل إلى 1483.50 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبحلول الساعة 5:49 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.9 بالمائة أو ما يعادل 13.31 دولار عند 1479.90 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 98.337.

مباشر (اقتصاد)