أخبار عاجلة

مستشار ترامب: الصين تشعر بالارتياح من الاتفاق التجاري الجزئي

مستشار ترامب: الصين تشعر بالارتياح من الاتفاق التجاري الجزئي مستشار ترامب: الصين تشعر بالارتياح من الاتفاق التجاري الجزئي

مباشر: قال المستشار الخارجي للرئيس دونالد في الصين إن الاتفاق التجاري الجزئي التي تم الاتفاق عليه الجمعة الماضية تسببت في الارتياح بين المسؤولين في بكين.

وذكرت تقارير صحفية اليوم أن المسؤولين الصينيين يريدون جولة أخرى من المناقشات قبل توقيع اتفاق "المرحلة الأولى" للصفقة التجارية.

وأضاف "مايكل بيلسبري" مدير مركز الإستراتيجية الصينية في معهد هدسون لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الإثنين: "أود أن أقول إنهم يشعرون بالارتياح أكثر من السعادة".

وأوضح "بيلسبري" بأن التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستفرض إجراءات عقابية ضد الصين تتجاوز التعريفات الجمركية مثل شطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية ربما ساعدت في التوصل إلى "المرحلة الأولى" من الصفقة التجارية على الرغم من نفي واشنطن ذلك.

وتابع "بيلسبري": "أعتقد ربما أن هذا أخاف الصينيين من أنهم سيخوضون حربًا تجارية خطيرة هذه خيارات مخيفة للغاية. من الواضح أن هذا الأمر مطروح الآن على الطاولة ، بمعنى أنه تم إحراز تقدم كبير يوم الجمعة ، وليس هناك حاجة للتفكير في خيارات التصعيد في هذا الوقت ".

وبالإضافة إلى الاتفاق الرئيسي على شراء الصين للمنتجات الزراعية، قال "بيلسبري" إن هناك جزء من الصفقة يقضي أن يتم إنشاء مكتبًا كبيرًا في كل من واشنطن وبكين يحاول الفصل في النزاعات قبل أن يباشر الجانبين إجراءات التنفيذ.

وأوضح "بيلسبري": "أعتقد أنه من الخطأ القول إنه لا يوجد تقدم، لكن من الخطأ أيضًا القول إن هناك صفقة نهائية".

مباشر (اقتصاد)