أخبار عاجلة

محدث.. سعر الذهب يتراجع 12 دولاراً مع التفاؤل التجاري

محدث.. سعر الذهب يتراجع 12 دولاراً مع التفاؤل التجاري محدث.. سعر الذهب يتراجع 12 دولاراً مع التفاؤل التجاري

مباشر: تحولت  الذهب للهبوط من أعلى مستوى في أسبوع خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مكاسب للأسهم الأمريكية مع التفاؤل بشأن إمكانية حل الخلاف التجاري.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد إنه سوف يلتقي بنائب رئيس الوزراء الصيني الذي يزور واشنطن حالياً، ما دعم توقعات المستثمرين بقرب التوصل لاتفاق تجاري بين الجانبين وتسبب في صعود ملحوظ للأسهم.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت اليوم أن واشنطن وبكين يبحثان عدة ملفات في سبيل التوصل لاتفاق تجاري، حيث ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن سوف تصدر قريباً تراخيص تسمح بتوريد بعض السلع لشركة هواوي.

في حين أن وكالة بلومبرج أفادت بأن البيت الأبيض يبحث في طرح اتفاقية بشأن العملة تم الاتفاق عليها مسبقاً مع الصين.

وبحلول الساعة 1:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.8 بالمائة أو ما يعادل 12 دولاراً ليصل إلى 1502.60 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.7 بالمائة أو ما يوازي 10.91 دولار ليسجل 1494.66 دولار للأوقية، بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوع البالغ 1516 دولار للأوقية في وقت مبكر من الجلسة.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.3 بالمائة ليسجل 98.829.

مباشر (اقتصاد)