أخبار عاجلة

اعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

اعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة اعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة
يتعين على المرشح استيفاء معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة وهي كالآتي:

1. ألا يكون المتقدم قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

2. أن يكون حاصل على الشهادة الجامعية.

3. أن يكون لديه خبرات عملية مناسبة وإلمام في مجال الأعمال.

4. يفضل من لديه خبرة في مجال النقل البحري.

5. ألا يكون مالكاً لنشاط منافس لعمل الشركة.

6. ألا يشغل عضوية مجلس إدارة خمس شركات مساهمة.

7. ألا يكون عضواً في مجالس إدارات أي من الشركات المنافسة للشركة.

8. ألا يكون من موظفي الشركة السابقين الذين تمت إنهاء خدماتهم من قبل الشركة خلال الثلاث سنوات السابقة لأي سبب من الأسباب.

9. أن يكون لديه الإمكانية لتخصيص الوقت الكافي لأداء واجبات عضوية المجلس.

وعلى الراغبين في الترشح عمل الآتي:

1- إرفاق السيرة الذاتية للمرشح وفقاً لـ (نموذج (1) السيرة الذاتية) الصادرة من هيئة السوق المالية موضحاً فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته باللغة العربية (مرفق).

2- إرفاق صورة من الهوية الوطنية للأفراد وسجل الأسرة.

3- يجب على الأعضاء المرشحين/المعينين/الممثلين عن شخصية اعتبارية تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية (مرفق).

وستقوم لجنة الترشيحات والمكافآت بدراسة طلبات الترشح المكتملة والمقدمة خلال المدة المحددة في ضوء المعايير المعتمدة والأنظمة ذات العلاقة، وستضع في اعتباراها تنوع المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية للمرشح، وستعطى الأولوية في الترشح للأشخاص الذين لديهم المهارات الملائمة التي ينبغي توفرها في عضو مجلس الإدارة، كما سيتم توثيق أسباب رفض أياً من طلبات الترشيح. بعد ذلك ستقوم اللجنة برفع التوصيات بشأنها لكي يتم الحصول على الموافقات النظامية اللازمة تمهيداً لانتخاب مجلس الإدارة الجديد من قبل الجمعية العامة والتي سيتم الإعلان عن تاريخها لاحقاً.

مباشر (اقتصاد)